المالية : رفع حد الاعفاء الضريبي للموظفين لزيادة الأجور والمرتبات لكل شرائح الدخل … ننشر التفاصيل

المالية : رفع حد الاعفاء الضريبي للموظفين لزيادة الأجور والمرتبات لكل شرائح الدخل … ننشر التفاصيل
وزارة المالية

صرح وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي بأن الحكومة قد أعدت مشروع قانون جديد للضرائب من أجل تخفيض الضرائب المفروضة على العاملين بالدولة ، وأنه سوف يتم التقدم بهذا القانون للبرلمان لمناقشته خلال أسابيع ومن ثم إصداره.

من جهته قال النائب الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة أن مشروع قانون الحكومة لتخفيض الضرائب سوف تستفيد منه كافة شرائح الدخول، إلا أن الأولوية في هذا القانون هو رفع حد الاعفاء الضريبي لأصحاب الدخول المنخفضة.

واشار الدكتور حسين عيسى بأن من أهم الشرائح التي سوف تستفيد من قانون رفع حد الاعفاء الضريبي هم الشريحة الأولي والتي تبلغ نحو 30 ألف جنيه في السنة، حيث أن رفع حد الاعفاء الضريبي سوف يسهم في رفع دخل المواطن.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بأن حد الاعفاء الضريبي لن يقتصر على الشريحة الأولي فقط من الموظفين والتي يبلغ راتبها في السنه نحو 30 ألف جنيه وإنما سيشمل كل شرائح العاملين في الدولة ولكن بنسب متفاوته على أن تكون النسبة الأكبر من حد الاعفاء الضريبي هو للمواطنين من أصحاب الدخول المنخفضة.

وضرب رئيس لجنة الخطة والموازنة مثالاً على حد الاعفاء الضريبي ، حيث أكد أنه لم يتم حتى الآن تحديد نسبة الخصم الضريبي إلا أنه لو فرض أنه إذا كانت قيمة الضرائب التي يدفعها حاليا ويتم خصمها من أصحاب الدخول المنخفضة تقدر بنحو 100 جنيه ، فإنها في القانون الجديد ستبلغ نحو 10 جنيه فقط وهذا سيؤدي إلى رفع دخل المواطن بنحو 90 جنيه بالاضافة إلى العلاوات الدورية.