وزير المالية يكشف حقيقة رفع أسعار الوقود وتغيير شكل العملة

وزير المالية يكشف حقيقة رفع أسعار الوقود وتغيير شكل العملة
وزير المالية عمرو الجارحي

قال وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي في مداخلة هاتفية له مع برنامج هنا العاصمة المذاع على قناة سي بي سي الفضائية أن صندوق النقد الدولي قد أشاد بكل الاجراءات الاصلاحية التي أتخذتها الحكومة المصرية في عملية الاصلاح الاقتصادي، حيث أكد صندوق النقد الدولي على أن مصر تسير في عملية الاصلاح الاقتصادي بشكل جيد ويدعو للتفاؤل.

وأشار الدكتور عمرو الجارحي أن خفض الدعم بالنسبة للوقود والمواد البترولية من أهم البنود التي يجب أن نتعامل معها، حيث لايوجد عدالة في عملية دعم الوقود والمواد البترولية ، وأن خفض الدعم عن أسعار الوقود والمواد البترولية سوف تعود بالايجاب على الاقتصاد المصري وسيؤدي إلى تقليص العجز في الموازنة العامة للدولة.

وأضاف وزير المالية بأنه حتى الآن لم يتم إتخاذ قرار نهائي بخصوص نسبة زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية أي النسبة التي سيتم بموجبها خفض الدعم عن الوقود والمواد البترولية.

أما بالنسبة للأنباء والتقارير الصحفية التي أفادت  إعتزام الحكومة تغيير شكل العملة حتى يمكن الوصول للرقم الحقيقي لمدخرات المصريين، بحيث يتم إدخال كل هذه المدخرات في السوق الرسمي من جراء ذلك القرار ، حيث سيسعي المواطنين إلى تغيير ما يمتلكونه من عملات فى حالة تغيير الحكومة شكل العملة؟

فقد أكد وزير المالية أنه لا توجد هناك أية مناقشات داخل الحكومة حول ذلك الأمر وأن هناك طرق كثيرة يمكن العمل بها لسحب السيولة من الاسواق بخلاف تغيير شكل العملة.