مشروع قانون لتخفيض ضرائب العاملين بالدولة وزيادة دخل المواطن أمام البرلمان خلال أيام للمصادقة عليه

مشروع قانون لتخفيض ضرائب العاملين بالدولة وزيادة دخل المواطن أمام البرلمان خلال أيام للمصادقة عليه
مجلس الشعب يقر مشروع قانون للإعفاء الضريبي للعاملين بالدولة خلال أسابيع

ضمن إطار المسعى الدائم من قبل الحكومة في إيجاد السبل الكفيلة، بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري وتحسين وضعه المادي  وزيادة دخله، في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، تقوم الحكومة بإعداد مشروع قانون لتخفيض ضرائب العاملين بالدولة، وخاصة الموظفين ذوي الدخول المنخفضة، بحيث تستفيد منه الشريحة الأولى التي تبلغ 30 ألف جنيه سنويا، مما سيوفر زيادة في دخل المواطن، وسيتم إرسال مشروع القانون إلى مجلس الشعب لإقراره خلال أسابيع قليلة.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان النائب الدكتور حسين عيسى، أن الإعفاء الضريبي سيشمل كل شرائح العاملين في الدولة بدون استثناء ولكن بنسب متفاوتة، وستكون الاولوية لأصحاب الدخل المنخفض، بحيث تكون النسبة الأكبر من الإعفاء الضريبي لهؤلاء.

وأشار ” عيسى” إلى أنه لم يتم تحديد النسب بعد، ولكن ستكون على سبيل المثال إذا كان يخصم من الموظف مبلغ 100 جنيه سوف يصل الخصم إلى 10 جنيه فقط، مما سيرفع من دخل الموظف.

وكان وزير المالية عمرو الجارحي في وقت سابق أكد على أن الحكومة تسعى إلى حماية الطبقات محدودة الدخل في المجتمع، والتخفيف على المواطن البسيط في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، في نفس الوقت الذي تتعامل فيه مع توازنات شديدة الصعوبة للتوفيق ما بين النمو والتعامل مع الدين العام وتخفيض العجز.