الأرصاد الجوية.. توقعات بموجه جديدة تضرب البلاد ونصائح بعدم التعرض لأشعة الشمس

الأرصاد الجوية.. توقعات بموجه جديدة تضرب البلاد ونصائح بعدم التعرض لأشعة الشمس
هيئة الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تحذر من وجود موجه جديدة خلال منتصف الأسبوع القادم، والجدير بالذكر أن مصر شهدت موجه حاره انتهت يوم الأربعاء الماضي، وانخفضت الحرارة بعدها من جديد، إلا أن التوقعات تنبأ بأن هناك موجه حرارية جديدة تضرب مصر خلال الأسبوع القادم.

وأضافت الأرصاد الجوية بأن الطقس يشهد خلال هذه الأيام تحسناً بعد أخر موجه شهدتها البلاد، وبدايةً من الأحد المقبل تشهد مصر ارتفاع فى درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تتكرر تلك الموجه الماضية خلال منتصف الأسبوع المقبل، ودرجة الحرارة المتوقعة حينها 35 درجة.

هيئة الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تحذر من الأشعة الشمسية خلال منتصف الأسبوع المقبل

وتنصح الأرصاد الجوية جميع المواطنين بمصر من الكثرة فى شرب الماء والسوائل، والبعد تماماً عن الأشعة المباشرة للشمس، كما أكدت بأن هذه الأمواج تتكرر كثيراً وهي من أهم سمات فصل الربيع الذي من المقرر له أن ينتهي 21 يونيو القادم.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأن سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال تلك الفترة هي مصدر الكتلة الهوائية والتي تأتي من صحراء الجزيرة العربية إلى مصر مباشرةً.

وتحذر الأرصاد الجوية من الابتعاد عن الشمس مع وجود غطاء للرأس لمن يقوم بالعمل تحت هذه الأشعة، وشددت على تناول السؤال وشرب الماء بكثرة خلال هذه الفترة.