سر اختفاء حبيب العادلي من السجن

سر اختفاء حبيب العادلي من السجن
حبيب العادلي هرب من السجن من 10 أيام

أوضح مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، فضل عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول للحديث عبر وسائل الإعلام، أنه تم تشكيل فريق بحث مكون من 4 فرق من قطاعات الأمن العام، والسجون، ومباحث تنفيذ الأحكام، وأمن الجيزة، لضبط وزير الداخلية الأسبق “حبيب العادلي”، الهارب منذ أكثر من 10 أيام؛ لتنفيذ الحكم الصادر بشأنه بالحبس 7 سنوات على خلفية اتهامه في قضية “الاستيلاء على أموال الداخلية”.

وأشار المصدر أن فريق البحث لم يتوصل إلى مكان وزير الداخلية الأسبق، بعد تفتيش منزله بمدينة 6 أكتوبر، عدة مرات؛ حيث كان يقيم تحت الإقامة الجبرية  في منزله.

جدير بالذكر أن، محكمة جنايات القاهرة قضت في وقت سابق، بمعاقبة حبيب إبراهيم العادلي، وأحمد عبد النبي، ونبيل سليمان،  بالسجن المشدد 7 سنوات، وإلزامهم برد مبلغ 195 مليونًا و936 ألف جنيه وتغريمهم، مبلغ 195 مليونًا و936 ألف جنيه  مصري.

وقضت بالسجن المشدد 5 سنوات لمحمد أحمد الدسوقي، بكر عبد المحسن صلاح عبد القادر فؤاد محمد كمال، عادل فتحي، محمد ضياء عبد اللطيف، وقضت بالسجن لمدة 3 سنوات للمتهمتين نوال حلمي وعلا كمال.

وألزمت جنايات القاهرة المحكوم عليهم الأول والثالث والخامس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر والثاني والثالث عشر، برد مبلغ 529 مليونًا، وتغريمهم 529 مليون جنيه، وعزل جميع المتهمين من وظائفهم، وتغريم المحكوم عليهم الثاني والثالث والخامس والتاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر، برد وتغريم مبلغ 62 مليون جنيه.

تجدر الإشارة  إلى أن محكمة استئناف القاهرة، حددت جلسة 16 مايو الجاري، أمام دائرة المستشار حسن فريد، لنظر الاستشكال المقدم من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، لوقف الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 7 سنوات في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام، لأنها الدائرة التي أصدرت الحكم، لحين الفصل في طلب النقض على الحكم، لاسيما أن العادلي كان تقدم بالاستشكال لنيابة وسط القاهرة، والتي إحالته إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة له.

اقرأ أيضًا

تعلم صنع الفياجرا في المنزل بدون أثار جانبية !