حرارة الصيف تشغل أسعار الشقق المصيفية في مرسي مطروح لأعلي المستويات

حرارة الصيف تشغل أسعار الشقق المصيفية في مرسي مطروح لأعلي المستويات
مرسي مطروح

تتميز مدينة مرسي مطروح بأن جميع شواطئها مفتوحة مجاناً، فلا توجد شواطئ خاصة، إلا قليل، والتي تقع فى القرى السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، أو الشواطئ الخاصة بالفنادق التى تقع عليه.

ويوجد شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئى العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

وتحدد المحافظة أسعار مناسبة لإيجار الشمسية والكراسى بجميع الشواطئ حتى لا يتم استغلال المصطافين، ويتم الإبقاء على فتح الشواطئ أمام المواطنين بالمجان ما عدا شاطئى الغرام ورومل، حيث يتم تحصيل رسم دخول رمزى من كل فرد مقابل الخدمات، وهذا بخلاف إيجار الشماسى والكراسى.

وبالنسبة للٌإقامة بمرسي مطروح تتميز بالتنوع، حيث تتناسب مع مختلف الطبقات الاقتصادية والاجتماعية، فهناك عدد من الفنادق الشعبية، ذات الإيجارات المتفاوتة حسب مستوى وموقع كل فندق، والفنادق ذات المستوى السياحى “المصنفة بعدد النجوم” بمستوياتها الخمس، وكذلك الشقق المفروشة والشاليهات، التى تنقسم إلي الشعبية والمتوسطة والفاخرة، التى تطل على البحر مباشرة.

يتراوح إيجار الشقق والشاليهات في شهر يونيو فى اليوم الواحد ما بين 100 جنيه إلى 300 جنيه، حسب الموقع ومستوى التشطيب والفرش، وهناك أسعار أقل بالمناطق الشعبية والبعيدة عن البحر ووسط المدينة، بينما يرتفع هذا الإيجار للمستوى المتوسط خلال شهرى يوليو وأغسطس، ليتراوح من 200 جنيه إلى 500 جنيه فى اليوم الواحد، وهناك بعض الشقق والشاليهات التى تتسم بالفخامة والتميز فى الموقع، تبدأ أسعارها من 500 جنيه لتصل إلي اكثر من 1000 جنيه فى اليوم الواحد.

وبالنسبة لتأجير الشاليهات ومنتجعات الساحل الشمالي تتشابه هذه الأسعار مع أسعار تأجير الشاليهات بقرى ومنتجعات الساحل الشمالي، مع ارتفاع أسعار الإيجار ببعض القرى ذات الخصوصية والتميز، مثل بعض المناطق داخل منتجع مارينا ومنتجع بورتو مارينا وبورتو الجولف ومنتجع مراسى وغيرها.

وتتفاوت أسعار الإقامة فى الفنادق حسب مستواها بدءًا من الشعبية التى قد تبدأ من 50 جنيها وحتى 100 جنيه للغرفة مرورا بالسياحية العادية التى تتراوح بين 200 و400 جنيه، وذات النجوم الثلاث تتراوح بين 300 و700 جنيه للغرفة، حسب الموقع وحسب التوقيت من الموسم السياحى، بينما ترتفع أسعار الفنادق الفاخرة ذات الـ4 و5 نجوم لتتجاوز الـ500 دولار للغرفة أو ما يعادلها بالجنيه المصرى.