المستفيدون والمحرمون من علاوة 10% عقب اقرارها

المستفيدون والمحرمون من علاوة 10% عقب اقرارها
العلاوة الخاصة

أعلن البرلمان اليوم الأربعاء موافقته بصورة نهائية على مشروع قانون العلاوة الخاصة المقدم من قبل الحكومة، ووافق عليه نحو 420 نائبا، بينما رفضه 5 أعضاء، وأمتنع عن التصويت نحو 19 نائب، وينص القانون على مح العاملين في الدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة شهرية تقدر نسبتها بنحو 10% من الأجر الأساسي، وبحد أدنى 65 جنيه، وحد أقصى 120 جنيه، ومن المقرر إرسال القانون إلى رئيس الجمهورية من أجل التصديق عليه، ثم نشره بالجريدة الرسمية .

وقدر عدد العاملين في الدولة والخاضعين لقانون الخدمة المدنية بنحو 3 مليون موظف وهم من ستصرف لهم العلاوة، بينما بلغ عدد العاملين بالدولة والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية نحو 4 مليون موظف، وفيما يلي الجهات التي سوف تصرف العلاوة وهم الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية .

أولا : الجهات الغير خاضعة لقانون الخدمة المدنية التي ستصرف العلاوة:

وهم العاملون المؤقتون بمكافآت شاملة و العاملون الدائمون والموظفون ذوو المناصب العامة وأيضا الربط الثابت، بالإضافة إلى العاملون في الدولة الذين تنظم شؤون توظيفهم لوائح خاصة أوقوانين، وأيضا العاملين في شركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع العام .

ثانيا: الجهات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية التي لن تصرف العلاوة:

وهم المصالح الحكومية والوزارات و الهيئات العامة التي ليس لها لائحة خاصة مثال الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، ووحدات الإدارة المحلية.

أقرأ أيضا