السعودية توقف استقدام تلك الوظائف للمملكة من جديد

السعودية توقف استقدام تلك الوظائف للمملكة من جديد
السعودية توقف استقدام تلك الوظائف للمملكة من جديد

في خطوة من الخطوات التي تتبعها المملكة العربية السعودية في فترتها الأخيرة، والاكتفاء الذاتي من العمالة لديها، وسعودة معظم الوظائف بالمملكة، أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إيقاف استقدام بعض الوظائف الرسمية.

وأهم الوظائف الرسمية التي توقف استقدامها للمملكة العربية السعودية هي  “أطباء الأسنان”؛ لإتاحة فرص العمل لأطباء الأسنان السعوديين والسعوديات للعمل في مجالهم، وفق خطة الدولة لـ”سعودة” المملكة المتبعة.

وصرحت وزارة العمل السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”: “بالتنسيق مع وزارة الصحة، “العمل والتنمية الاجتماعية” توقف الاستقدام لوظائف أطباء الأسنان لإتاحة فرص العمل لأطباء الأسنان السعوديين والسعوديات”.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تعمل على “سعودة” العديد من قطاعات في خطة لاحتواء الأعداد الكبيرة للخريجين من السعوديين ذكورا وإناثا، كما تسعى لخفض أعداد العاطلين عن العمل بالمملكة والتي وصلت نسبتهم 11%.

جدير بالذكر أن، منذ حوالي شهر تقريبا، سعودت  المملكة العمالة في مجال المولات، وخصتها على السعوديين والسعوديات فقط في جميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.