التخطي إلى المحتوى
طرق هامة لطهي اللحوم بشكل أسرع و توفير الوقت
طهي اللحوم بطريقة سريعة و في أقل وقت

بمناسبة قدوم شهر رمضان و حاجة ربة المنزل الى اختيار وصفات تحتاج الى أقل وقت ومجهود، وبالمثل تسعى المرأة العاملة الى اختيار طرق سريعة للطهي كي تقدم الى أسرتها مائدة عامرة بالأصناف الشهية و اللذيذة، ولذلك نقدم لكي اليوم عزيزتي طرق هامة و مختلفة لطهي اللحوم في أسرع وقت و بأقل مجهود أيضا.

طرق هامة لطهي اللحوم بشكل أسرع و توفير الوقت

تعد اللحوم المفرومة هي أسرع اللحوم في النضج، و لا تأخذ وقتا طويلا من أجل طهيها اضافة الى أن الصغار و الكبار يعشقون مذاق اللحم المفروم، و من الممكن تقديمها في أعداد و أصناف كثيرة، نذكر منها على سبيل المثال مع الوصفات الصحية لها:

طريقة عمل كفتة الحاتي في المنزل

كرات اللحم المفروم بصلصة الطماطم

الفطائر بأنواعها و اليكي طريقة عمل فطير محشي باللحمة المفرومة

قوارب البطاطس باللحمة المفرومة

طريقة عمل كفتة داود باشا

أسرار  عمل الحواوشي في المنزل

و غيرها الكثير التي من الممكن ابتكارها ليكون اللحم المفروم من مكوناتها، و يتم تقديمها على مائدة الطعام بشكل جديد يبهر أفراد الأسرة، مثل استبدال قطع اللحم العادي في طاجن البسلة بالجزر باللحم المفروم و تسوية الطاجن في الفرن، بطعم أروع و ألذ و موفر أيضا .

كما يعد أيضا تقطيع اللحم الى شرائح طريقة هامة من طرق تسوية اللحم بشكل أسرع، و يمكن تقديمها على هذا الشكل في عدد من الأصناف نذكر منها :صواني اللحم بالبصل في الفرن، طاجن محشي ورق العنب و في أسفله نضع شرائح اللحم، صينية البطاطس بشرائح اللحم، مشويات، بفتيك .

تقطيع اللحم الى مكعبات صغيرة الحجم يجعل تسويتها أسرع أيضا و من الممكن استخدام مكعبات اللحم بتتبيلها وشويها على الفحم لعمل الكباب، كما تقدم أيضا بطريقة كباب حلة .

و في النهاية تتبقى الطريقة السرية الأخيرة و التي يجهلها الكثير و هي نزع العظم عن اللحم، حيث أن اللحم بدون عظم يصبح سهل التسويه و النضج و في أقل وقت.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.