التخطي إلى المحتوى
الاسكان تعلن إنشاء مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7600 فدان
مدينة المنصورة الجديدة

تسعى وزارة الاسكان جاهدة لتوفير السكن المناسب والملائم لكافة المواطنين العاملين في مصر وذلك إما من خلال التوسع الرأسي أي التوسع في عدد الأدوار المتاحة في العقارات والمباني وخاصة بالمدن الجديدة ، أو من خلال بناء مدن جديدة تستوعب تلك الزيادة السكانية الرهيبة والتي سوف تحتاج دوماً إلى توفير وحدات سكنية جديدة.

ولهذا أكدت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن وزارة الاسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سوف تشرع في بناء مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 6700 فدان.

وأشارت المصادر بأن مدينة المنصورة الجديدةستقام على شاطىء البحر المتوسط ، حيث سيتم إنشاء كافة أنواع مشروعات الاسكان سواء الاجتماعي للمواطنين ذي الدخل المحدود والاسكان المتوسط لأصحاب الدخول المتوسطة والأغنياء.

وفي ذات السياق قال الدكتور مصطفي مدبولي أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه إهتمام كبير بتنمية كافة المدن الساحلية في مصر حيث تم البدء في إنشاء مدينتي شرق بورسعيد والعلمين الجديدة.

وأضاف وزير الاسكان أنه من المتوقع أن يتم تنمية مدينة المنصورة الجديدة بسرعة لواجهتها الممتدة على البحر وقربها من المناطق المعمورة.

قد يهمك أيضا

التعليقات