افضل المدارس الخاصة بالكويت 2017

افضل المدارس الخاصة بالكويت 2017
التعليم الخاص بالكويت

أفضل المدارس الخاصة بالكويت 2017 ، تعتبر دولة الكويت من أحد الدول التي تهتم بالتعليم اهتماما كبيرا، حيث أن التعليم صانع المكانة بين الدول والشعوب، فابالعلم تتقدم الأمم وتبنى الحضارات، وكل هذا يعود بالنفع علي البلد وأهلها، فهم سلاح المجتمع والعقل والفكر.

مدارس الكويت

يرجع تاريخ التعليم في الكويت إلي تأسيس المدرسة المباركة، ثم بعد ذلك أخذت الحركة التعليمية بالتوسع، فمع زيادة إقبال المواطنين عليها وعلي التعليم بصفة عامة، أدي ذلك إلي نجاح غير متوقع، فنجحت المسيرة وبدأت دوائر التعليم والمعارف تحدد المراحل الدراسية في المدارس، فقد أنشئت أول مدرسة ثانوية في دولة الكويت علي يد الشيوخ وذلك في عام 1953، ثم بعد ذلك أقدموا علي إنشاء مدرسة للبنات بعد أن كان التعليم يقتصر فقط على الكتاتيب وحفظ القران الكريم والخط العربي، فبادروا لإنشاء أول مدرسة لهم وذلك في عام 1959، وهي مدرسة ثانوية المرقاب ثم بعد ذلك تحولت دولة الكويت الي مجمع من المدارس والجامعات، فمنها الحكومي ومنها الخاص.

التعليم الخاص بالكويت

نقدم لكم اليوم قائمة تحتوي على أفضل المدارس في الكويت 2017، هناك الكثير من المدارس التي توجد في الكويت والتي قد تعد من أفضل المدارس، وتختلف أفضلية المدارس وفقا لطريقة التعليم فيها، أفضل المدارس في الكويت تحرص على تدريب المعلمين علي طريقة حديثة لتعليم الطلاب، اليكم قائمة أفضل مدارس فى الكويت 2017

افضل المدارس الخاصة في الكويت

  • أولا: المدارس العالمية الأمريكية.
  • ثانيا: المدرسة البريطانية.
  • ثالثا: المدرسة الإنجليزية الحديثة.
  • رابعا: المستقبل ثنائية اللغة.
  • خامسا: الأكاديمية الوطنية الانجليزية.
  • سادسا: مدرسة الغانم.

فهذه هي المدارس التي تعد من أفضل المدارس في دولة الكويت والمتعارف عليها، وهذا التفوق ظهر نتيجة المجهود الكبير التي تبذله وزارة التعليم الكويتية للحصول علي هذا المستوي العالي من التعليم، فتوفر للطالب الكثير من الراحة وتهيئ لهم جو يصلح للتعليم واكتساب المهارات الجديدة، وتطبق عليهم نظام التعليم الحديث فتنفق الكثير من المليارات علي التعليم، وتقدم مناهج دراسية حديثة ومتطورة.

المدارس الحكومية في الكويت

لا يدخلها المغتربين إلا في حالة واحدة، وهي أن يكون الأب أو الأم يعملان في المدرسة، وتعتبر رخيصة السعر، حيث أن سعرها لا يتعدى ال100 دينار كويتي، والتدريس فيها باللغة العربية

التعليم الخاص بالكويت

يوجد العديد من المدارس الخاصة بالكويت، وتقوم مدارس التعليم الخاص بالكويت بتدريس منهج كويتي عربي، وأسعار المدارس الخاصة بالكويت تتراوح بين 200 إلي 300 دينار كويتي.

أفضل مدارس التعليم الخاص بالكويت

تعد مدرسة فجر الصباح ومدرسة الإخلاص ومدرسة النجاة، من أفضل المدارس الخاصة بالكويت.

المدارس الهندي والباكستاني في الكويت

لغة التدريس الأساسية في كل المواد هي اللغة الإنجليزية،أسعار المدارس الهندي والباكستاني في الكويت تتراوح بين 350 إلي 450 دينار كويتي، لكن لا ينصح بها، حيث أنه غير معترف بها في مصر، كما أن الطالب لا يستطيع الإكمال حتى الالتحاق بالمرحلة الثانوية، وإن حدث ,اخذ الثانوية العامة من تلك المدارس فسوف يكون مجبراً على دخول احدي الجامعات الباكستانية.

أفضل المدارس الباكستانية في الكويت

هي المدرسة الانجليزية الباكستانية الموجودة في حولى

أفضل المدارس الهندية في الكويت

هي مدرسة الراشد الهندية ومدرسة الأمل الهندية

مدارس الكويت ثنائية اللغة

يتم تدريس نفس المناهج الكويتية فيما عدا مادة الرياضيات ومادة العلوم، يتم تدريسهما باللغة الإنجليزية،

أسعار مدارس الكويت ثنائية اللغة

مرتفعة السعر، حيث ان مرحلة ماقبل المدرسة، ك جى ب 1400 دينار في السنة.

أفضل مدارس الكويت ثنائية اللغة

تعد مدرسة البيان ومدرسة الرؤية من أفضل المدارس ثنائية اللغة في الكويت.

المدارس الأمريكية والبريطانية بالكويت

يعد أفضل وأجود أنواع التعليم على الإطلاق، حيث أن أسعار المدارس الأمريكية والبريطانية بالكويت يتراوح بين 2000 إلي 4000 دينار.
لكن السعر في أحسن مدراس الكجى بحوالى 2000 دينار

مدرسة السفارة المصرية بالكويت

مواعيد الدراسة في مدرسة السفارة المصرية بالكويت مسائية، حيث تبدا الدراسة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساء، الفصل الدراسي “الترم “عبارة عن شهرين، أما الامتحانات تكون الفصلين معاً.

مصاريف مدرسة السفارة المصرية بالكويت

مصاريف مدرسة السفارة المصرية بالكويت حوالي 140 رسم حضور داخل المدرسة، 30 دينار رسوم امتحانات

عناوين وايميلات المدارس الخاصة بالكويت

يمكنكم الإطلاع على عناوين وايميلات جميع مدارس التعليم الخاص بالكويت عبر البوابة الالكترونية الرسمية ، حيث تجدون المدارس مقسمة وفقاً للمحافظة الموجودة بها، وذلك تيسيراً على المواطنين والمغتربين.