وزير القوى العاملة يعلن مفاجأة سارة للعمالة والموظفين المؤقتين

وزير القوى العاملة يعلن مفاجأة سارة للعمالة والموظفين المؤقتين
وزير القوى العاملة يعلن مفاجأة سارة للعمالة والموظفين المؤقتين

أثناء افتتاح مسجد بمدينة فاقوس، قدم وزير القوى العاملة الدكتور محمد محمود سعفان، التهنئة لجموع عمال مصر بمناسبة “عيد العمال”، وأكد أن مصر لن تنهض إلا بكد العمال ذخيرة مصر الحقيقية الذين سينهضون بالوطن، وأن مصر تنتظر الكثير من أبنائها الشرفاء.

وقال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، “إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخير تضمن عددًا من المحاور المهمة التي تساهم بشكل كامل في بناء مصر الحديثة، وأن القوى العاملة تعمل جادة في تنفيذ المحاور التي جاءت في خطاب رئيس الجمهورية”.

أكد “سعفان”، أن الدولة جادة في تثبيت العمالة المؤقتة،  خاصة المتعاقدين منهم، وأن وزارتي التربية والتعليم والمالية تبحثان تثبيت المتعاقدين بالتربية والتعليم في أقرب وقت ممكن.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة القوى العاملة بدأت اجتماعها بمجلس النواب، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب عبدالحكيم محمد مسعود، عبد الهادي إبراهيم حسين، محمد الحسيني؛ لحل مشكلة العمالة المؤقتة بمشروع النظافة وعدم تثبيتهم بمجالس المدن والوحدات المحلية، لاسيما مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن تثبيت المتعاقدين بالتربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد أبو علم، بشأن تثبيت المتعاقدين بالتربية والتعليم بمحافظة أسيوط.

وصرح الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بأنه سنشهد انفراجة في أوضاع المعاشات والعمال المؤقتين بالجهاز الإداري للدولة قريبا، حيث سيتم توفيق عدد كبير منهم مع تحديد زيادة معقولة في أموال المعاشات.