حمدين صباحي يطالب بتحالف وطني لدعم مرشح واحد للرئاسة

حمدين صباحي يطالب بتحالف وطني لدعم مرشح واحد للرئاسة
حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق

يدعو حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي يوم الجمعة، إلى تشكيل ائتلاف وطني لتوحيد الدعم السياسي لمرشح واحد في الانتخابات الرئاسية المقبلة خلال المؤتمر العام للحركة وحزب الكرامة.

وقال صباحي: “إن الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2018، تتطلب أن تصطدم القوى الديمقراطية والشعبية”، مؤكدا أنه “يجب تشكيل ائتلاف وطني من الاحزاب والشخصيات العامة للتوصل إلى اتفاق حول حملة رئاسية واسم مرشح واحد”.

وجاء خطاب صباحي بعد إعلان اندماج حزبي الكرامة والتيار الشعبي تحت مسمى حزب “تيار الكرامة” خلال مؤتمرهم العام الذي وصفه بأنه “حجر الزاوية في تشكيل ائتلاف لمواصلة الثورة”، وانتقد أيضا سياسات الرئيس السيسي، مضيفا أن “النظام الحاكم لنا هو النسخة الأسوأ من نفس السياسات التي ثرنا ضدها”.

وعلق نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عمرو هشام ربيع على الاندماج قائلا إنه من المهم بالنسبة للساحة السياسية في مصر، نظرا لوجود 112 حزبا سياسيا، وتابع ربيع ومع ذلك إنه لا يعتقد أن كل من يرشحه الائتلاف سيفوز، وأضاف: “كل من يرشحه العسكريون سيفوزون سواء كانوا من السيسي أو آخرين”.

كان صباحي مرشحا رئاسيا في انتخابات عامي 2012 و 2014؛ ومع ذلك، قال في مؤتمر الإندماج أنه لن يسعى وراء انتخابات عام 2018، ولكن سيدعم بدلا من ذلك كل من يرشحه الائتلاف.