زعيم كوريا الشمالية يأمر بـ كسر ظهر العدو بعد محاولة اغتياله

زعيم كوريا الشمالية يأمر بـ كسر ظهر العدو بعد محاولة اغتياله
زعيم كوريا الشمالية يأمر بـ كسر ظهر العدو بعد محاولة اغتياله

تفقد كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية،  وحدات مدفعية جيش كوريا الشمالية في جزيرتين صغيرتين في البحر الأصفر، بالقرب من حدود متنازع عليها مع الجارة كوريا الجنوبية، وفق ما أفادت وكالة روسيا اليوم.

ودعا “كيم” عسكرييه بالاستعداد التام لـ”كسر ظهر العدو مع أول أمر” يصدر إليهم، إبان زيارته للمنطقة البحرية المتنازع عليها مع كوريا الجنوبية.

استمع كيم جونغ أون لتقرير عن آخر تحركات قوات العملاء المعاديين لكوريا الشمالية من شمال غرب الجزيرتين، بعد تفقده للجزيرتين وجزيرة جيونخ جيه دو، وتقريرا عن أوضاع وحداته العسكرية في جزيرة مو –  دو، والتي تم تعزيزها بالقوات الأيام الماضية، واستعرض مراجعة لهجوم مدفعى للحامية الجديدة على المواقع المعادية، كما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية.

تجدر الإشارة إلى أن جزيرتي جيونغ جيه-دو، ومو-دو تقعان على بعد 6.5 و11 كيلو مترًا عن جزيرة يونبيونغ التابعة لكوريا الجنوبية.

الجدير بالذكر أن الجيش الشعبي لكوريا الشمالية نشر منصاته الصاروخية على الجزيرتين الصغيرتين، الذي يتراوح مداها بين 12 و27 كيلو مترًا، كما تتمركز بجزيرة “مو-دو” الشمالية وحدة المدفعية الساحلية، التي قامت بتنفيذ قصف مدفعي استهدف جزيرة يونبيونغ في نوفمبر 2010؛ وسبب مقتل جنديين كوريين جنوبيين وإصابة 17 آخرين.

وقال “كيم”: “يتعين على قوات الصفوة من وحدات المدفعية، التي تتولى حماية خط المواجهة الجنوبي الغربي، أن تحتفظ بحالة التأهب القصوى لـ”كسر ظهر الأعداء بمجرد صدور أول أمر بذلك”.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة “كيم” إلى الجزيرتين تزامنت مع قيام الجيش الكوري الجنوبي بمراجعة حالة التأهب القصوى للقتال في الجزر الواقعة على الحدود المائية الغربية في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا

كوريا الشمالية تهدد أمن إسرائيل بـ”عقاب لا يرحم” بعد هجوم ليبرمان