المركز الوطني للقياس والتقويم بالسعودية يشرح طريقة الدخول علي موقع قياس

المركز الوطني للقياس والتقويم بالسعودية يشرح طريقة الدخول علي موقع قياس
المملكة العربية السعودية

شرح المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية، بالتفصيل طريقة التسجيل والدخول علي موقع قياس سواء لخوض الاختبارات المعلنة، أو التعرف على النتائج التي تعلن لجميع الاختبارات التي يتيحها المركز.

وتأتي أهمية هذه الاختبارات في التقديم على الوظائف أو التعليم أو غيرها من الأنشطة بالمملكة.

وعرف المركز القياس وهو ملف الطالب الذي يحتوي عليكافة معلومات الطالب الأساسية والتي قد يكون منها رقم السجل المدني، والمعلومات الدراسية سواء كانت جامعية أو خلال فترة المدرسة وحتى التخرج، بخلاف سنة التخرج و هواتف للاتصال والتواصل، ويتمكن الطالب من التعرف على مواعيد تسجيل الاختبارات والرسوم المالية ورصيده، والاطلاع على نتائج قياس .

ويجب تحديث بيانات ملف الطالب عبر الدخول موقع قياس الجديد، ويشمل الطلاب المسجلين أو الجدد، حيث يمكن فتح الملف من وتسديد لمقابل المالي المقرر لخوض اختبارات قياس المتنوعة وفقا للشرائح الاختبارات.

وحدد المركز خطوات فتح ملف قياس والحصول على رقم المشترك أو الاشتراك وهي:

  • زيارة موقع المركز القومي للقياس والتقومي رابط فتح ملف اختبارات قياس.
  • اختيار فتح ملف مشترك جديد.
  • إدخال بينات الطالب والتي تشمل رقم السجل المدني، وتاريخ الميلاد والاسم رباعي وباقي البيانات المطلوبة.
  • يحصل الطالب على رقم المشترك بعد التسجيل، وهو رقم يعتبر بمثابة الرقم السري لملف الطالب على موقع قياس، والذي من خلاله يستطيع الطالب التسجيل في اختبارات قياس وتعديل مواعيد الاختبارات، ومعرفة نتائج قياس ورقي ومحوسب.

ويمكن للطالب استرجاع رقم المشترك من خلال الدخول علي طرق تسجيل الدخول لموقع قياس، والضغط على كلمة استرجاع رقم المشترك، منها سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية على رقم هاتف الجوال المسجل بملف الطالب، أو على البريد الإلكتروني ، وبالتالي يتم استرجاع رقم المشترك لفتح ملف قياس الجديد.