إمساكية رمضان 2017 في مصر تبعاً لمعهد البحوث الفلكية .. عدد ساعات الصيام ومواقيت الصلاة

إمساكية رمضان 2017 في مصر تبعاً لمعهد البحوث الفلكية .. عدد ساعات الصيام ومواقيت الصلاة
إمساكية رمضان 2017 في مصر

ننشر لكم امساكية رمضان 2017 ، الشهر الذي ينتظره جميع المسلمين حتى الأطفال الذين لا يوعون لشيء بعد،  حيث أنه من أفضل شهور العام لما يتمتع به من روح خاصة دوناً عن بقية الشهور، فيتميز شهر رمضان بكثرة العبادات من صلاة تراويح وقيام وقراءة قرآن، فيتسابق الأصدقاء لختم القرآن أكثر من مرة ويذهب الأهل إلى صلاة التروايح معا ونجد أن روح الألفة والهدوء تلف العالم كله.

ذلك بجانب الاحتفالات الخاصة بهذا الشهر فقط مثل الزينة والياميش وفوانيس رمضان التي لا  نجدها سوى في هذا الشهر الكريم، وعلى الرغم من بساطة هذا الشهر غير أن  رمضان هذا العام جاء في وقت ارتفاع شديد في الأسعار ومن المتوقع أن تزيد الأسعار بعض الشئ في بداية الشهر الكريم.

بداية شهر رمضان 2017

فكما جاء طبقا لمعهد البحوث الفلكية أن موعد بداية شهر رمضان سوف تكون يوم السبت الذي يوافق السابع والعشرين من مايو من عام 2017 ميلادياً.

وجاء على لسان دكتور ياسر عبد الهادي أستاذ قسم الشمس بالمعهد أن المتمم لشهر شعبان سيكون يوم السادس والعشرون من مايو كما أنه من المتوقع أن يأتي رمضان تسعة وعشرون يوماً فقط بينما سيأتي شعبان ثلاثون يوماً.

صور رمضان 2017 لتبادل التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي

إمساكية رمضان 2017

وسنتناول في إمساكية رمضان 2017 من هذا العام مواعيد الصلوات وكذلك موعد الإمساك والإفطار  أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات.

إمساكية رمضان 2017
إمساكية رمضان 2017

عدد ساعات الصيام

من خلال إمساكية رمضان 2017 في مصر نجد أن عدد ساعات الصيام في بداية الشهر الفضيل تصل إلى خمسة عشر ساعة و ستة وثلاثون دقيقة، وتزاداد عدد ساعات الصيام تدريجياً بنسبة بسيطة لتصل في نهاية الشهر إلى ستة عشر ساعات إلا ثمان دقائق.

التموين تطرح الدواجن بسعر 25 جنيه للكيلو وتقيم معارض للسلع الغذائية قبل شهر رمضان 2017

عروض أولاد رجب لشهر رمضان 2017