البنك المركزي المصري : 8 مليار جنيه معدل الزيادةبتحويلات المصريين العاملين بالخارج

البنك المركزي المصري : 8 مليار جنيه معدل الزيادةبتحويلات المصريين العاملين بالخارج

صرح البنك المركزي المصري بزيادة معدل تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الخمس أشهر الماضية من العام الحالي لتسجل نسبة مقدارها 10.9 % لتسجل فارق 0.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما صرح المركزي بالبيان الصادر له بزيادة معدل تحويلات العاملين بالخارج بمقدار 13.8 % خلال الفترة من نوفمبر إلى مارس من العام الجاري لتسجل 8 مليار دولار بفارق مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2016.

حيث أوضح البيان الصادر بارتفاع معدل التحويلات لتصل إلى 1.6 مليار دولار خلال العام المالي من شهر مارس 2016 وحتي مارس 2017 بزيادة قدرها 0.1 مليار دولار.

جدير بالذكر فقد قام البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف العملة الأجنبية منذ الثالث من شهر نوفمبر 2016 من خلال خطة الإصلاح الإقتصادي للبلاد ، ووقف معايير صندوق النقد الاجنبي لإقتراض مبلغ 12 مليار دولار على مدار الثلاث سنوات القادمة ، وذلك لتعديل مسار تدفق العملات الأجنبية والتي كانت تصب بقنوات غير شرعية تؤدي إلى الإضرار بمصلحة البلاد.

حيث أستقر سعر الصرف للدولار الأجنبي قبل قرار التحرير بداخل البنوك الحكومية والخاصة إلى 8.80 مقابل الجنيه،ليعدل قرار التحرير سعر الصرف بداخل جميع البنوك لحالة العرض والطلب لدى البنك ، لتصبح ضربة قوية لجميع القنوات والأسواق الغير شرعية لتعديل حركة الدولار بداخل البلاد.