الفوائد الصحية من الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام

الفوائد الصحية من الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام
الفوائد الصحية من الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام

الكراسي هى إختراع حديث نسبياً ، وأصبح إستخدامه جزءاً لا يتجزأ في حياتنا اليومية  وفي جميع أنحاء العالم . ليس فقط أثناء العمل ، أو الجلوس حول طاولة الطعام أو حتى على الأريكة . ولكن في الماضي ، كان الناس يجلسون على الأرض أثناء تناول الطعام . على الرغم أن ليس من الممارسات الشائعة في الدول الغربية ، ولكن هناك بعض الدول مستمرة حتى اليوم في الجلوس على الأرض . وهذا التقليد القديم له جذوره في اليوجا والأيورفيدا Ayurveda ويأتي هذا مع فوائد صحية مدعومة بالدراسات والأبحاث .
هنا بعض من الفوائد الصحية من الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام

1- جلوسك على الأرض هو جزء من تمارين اليوجا

عند الجلوس على الأرض وتناول الطعام ، هذا النوع من الشكل أو الوضع هو من أشكال اليوجا . قد تكون Sukhasana, Swastikasana or Siddhasana . وعلى الرغم من أن هذا الوضع يبدو سهل وبسيط ، ولكن يمنح العديد من الفوائد الصحية . هى تشكل نسبة مذهلة من القوة الأساسية ، عندما تفعل مرارا وتكرارا محيط الجسم بالكامل يتحرك من الجذع الأمامي والجانبين والظهر . أيضاً يساعد على تخفيف تشنج العضلات . وبالتالي عند الجلوس بنفس هذا الشكل المبين في الصورة عند تناول طعامك كأن قمت باليوجا في نفس الوقت .

الفوائد الصحية من الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام 1

2- يحسن الهضم
الجلوس على الأرض وتناول الطعام هو جيد لجهاز الهضمي . فالحركة ذهابا وإياباً من الإنحناء للأمام عند تناول الطعام والعودة إلى وضع الجلوس يساعد عضلات البطن تفرز العصائر الهضمية ، والتي هى بحاجة إلى الهضم السريع والسليم . بالإضافة إلى ذلك ، هذا الشكل من الجلوس يمنح الهدوء ويسهل من عملية الإسترخاء . أيضاً إرتفاع ضغط الدم يأتي من أسفل . ووفقاً لـ Ayurveda ، كل هذه الأشياء لضمان الهضم السليم من الطعام الذي نأكله وهو المفتاح لجسم صحي .

3- يحسن القوة والمرونة
عند الجلوس تمتد الوركين والركبتين والكاحلين ، مما يزيد من المرونة في جميع أنحاء العمود الفقري والكتفين والصدر . هذه القوة والمرونة تساعدك على الوقوف منتصباً دون تهدئة ، وكذلك إلتقاط الأشياء الثقيلة دون إيذاء ظهرك . من ناحية أخرى ، الجلوس على الكرسي لساعات يؤدي إلى ضعف وضيق عند فقرات أسفل الظهر ، وضعف عضلات البطن ، وألم عند الفخدين .

4- يحسن الدورة الدموية

الجلوس على الأرض وتناول الطعام هو مفيد أيضاً لنظام الدورة الدموية . عند الجلوس على الأرض مضخات الدم تعمل بسهولة أكبر من خلال القلب إلى أجزاء أخرى من الجسم ، بدلا من الجلوس على كرسي وقدميك أبعد من مستوى قلبك . وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية ، يوصي بشده الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام .
5- يعزز الترابط العائلي
جلوسك على الأرض لتناول الطعام ومع الأسرة يمكن أن يعطي وسيلة جيدة للتواصل مع أفراد عائلتك . أيضاً عندما تجلس على نفس المستوى مع أطفالك ، فمن السهل التواصل معهم والتعرف على مشاعرهم وعواطفهم . أيضاً الجسم والعقل سيرتاح ، ولتحسين الروابط الأسرية .

Source: http://www.top10homeremedies.com/news-facts/health-benefits-sitting-floor-eating.htm