دونالد ترامب: آية حجازي كانت ستسجن 28 عام وبتواصلي مع السيسي تم الافراج عنها

دونالد ترامب: آية حجازي كانت ستسجن 28 عام وبتواصلي مع السيسي تم الافراج عنها
دونالد ترامب: آية حجازي كانت ستسجن 28 عام وبتواصلي مع السيسي تم الافراج عنها

تناولت الإعلامية لميس الحديدي، في برنامجها “هنا العاصمة”، تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في خطاب مناسبة مرور 100 يوم على توليه رئاسة الولايات الأمريكية.

وجاء بالخطاب إنجازات ترامب في الـ100 يوم حكم لأمريكا، وتناول فيه الرئيس الأمريكي، قضية آية حجازي وملابسات الإفراج عنها في مصر، مضيفا أنها كانت أهم أحد الإنجازات التي حققها.

نوهت الحديدي حول سؤال ترامب لـ”حجازي”، وقوله: سألت آية عن الأوضاع في السجون المصرية، والتي ردت عليه قائلة: “لن تود أن تعرف”، في إشارة منها أنها سيئة جدا، في محاولة تشويه صورة مصر للخارج.

وأذاعت الحديدي، خطاب ترامب، وقوله: “عملنا في صمت مع الحكومة المصرية، وطلبنا الإفراج عن المواطنة “آية حجازي”، بعد الحكم بالسجن 28 عامًا، كانت ستقضيها حجازي في السجون المصرية، أوباما حاول جاهدا لتحقيق ذلك لكنه لم ينجح، أنا قابلت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونجح الأمر وكان عظيما”.

وجاء بالمقطع أيضا، أن ترامب لم يقتصر بلقائه مع السيسي على قضية حجازي فحسب، لكنه قال: “أمر الرئيس السيسي والقضاء أن أخلوا سبيل حجازي، ولكنهم أخلوا سبيل زوجها و8 من الأبرياء وعادوا جميعهم إلى هنا الآن”، في إشارة منه أنهم جميعا برئوا بأوامره للقيادة المصرية وعادوا إلى أمريكا.

الجدير بالذكر أن الحديدي طالبت من الحكومة المصرية ووزارة الخارجية الرد على تلك الادعاءات وأقوال ترامب بشكل رسمي، لأن الأمر يمس سمعة النظام والقضاء، وإن كانت علاقاتنا جيدة مع ترامب ومن ثم أمريكا، لكنها تطالب برد رسمي على هذه الادعاءات.

اقرأ أيضًا هنا 

دونالد ترامب لـ السيسي: لديك صديق وحليف عظيم هو أنا وسنحارب الميليشيات الاسلامية سويًا

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، ترحيبًا بالرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي الذي يزور الولايات المتحدة اليوم لتوطيد العلاقات بين البلدين، وصرح ترامب تصريحات تفتح صفحة جديدة في… أكمل القراءة ←