بالفيديو|خبير اقتصادي: يحذر من حالة التخبط والأرقام غير الصحيحة التي تُصدرها الحكومة

بالفيديو|خبير اقتصادي: يحذر من حالة التخبط والأرقام غير الصحيحة التي تُصدرها الحكومة
الخبير الاقتصادي وائل النحاس

قال «وائل النحاس»، الخبير الاقتصادي، أن البيانات والأرقام التي تصدرها الحكومة، عن أداء الاقتصاد المصري، غير صحيحة وتفتقد للمصداقية، وأن هناك كارثة حقيقة تهدد الاقتصاد المصري الذي أصبح انهياره وشيكاً، بسبب الأداء الاقتصادي السيئ من الحكومة.

وأكد النحاس، خلال حواره مع برنامج كلام بفلوس، والمذاع عبر فضائية العاصمة، أن هناك عدد كبير من المصانع والمستثمرين قد توقفوا، الأمر الذي نتج عنه تشريد ألآلاف من العمال، كما شدد على أنه مع الرضوخ لشروط صندوق النقد الدولي، بخفض الدعم، فسوف يؤدي ذلك إلى قفزة كبيرة في الأسعار ومعاناة إضافية للمواطن المصري.

كما أكد أن تعامل الحكومة، مع نسبة التضخم الحلزوني الموجود في مصر، غير صحيحة وستؤدي إلى كارثة وانهيار الاقتصاد كما حدث في ول عديدة، وحذر من أن الفترة القادمة، وخاصة في شهر رمضان القادم سوف يتم حرق للسلع الموجودة المتبقية من المخزون السلعي لدى التجار، والذين قاموا ببيعها في قمة ارتفاع الأسعار، مما سيؤدي إلى عزوف تام عن عملية الاستثمار.

وحذر النحاس، من حالة التخبط التي تسيطر على الحكومة، والقرارات العشوائية التي تصدر دون دراسة اقتصادية، ودون الوقوف على بيانات صحيحة، ضارباً المثال بالقانون المطروح بفرض ضريبة على الثروة، والذي سوف يؤدي إلى سحب جميع الودائع من البنوك والبورصة، مما يؤدي إلى صدمة عنيفة للاقتصاد المصري وانهياره.

https://www.youtube.com/watch?v=v5QRDZeHNcE