بالفيديو| وزارة المالية تصرح عن مفاجأة سارة للشعب المصري بعد إقرار ميزانية 2017_2018

بالفيديو| وزارة المالية تصرح عن مفاجأة سارة للشعب المصري بعد إقرار ميزانية 2017_2018

صرح نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، الدكتور محمد معيط، أن الفترة السابقة شهدت تراجع في الإيرادات مقابل المصروفات، إلا أن موازنة العام المالى الجديد تحمل أنباء سارة للشعب المصري، حيث أن الإيرادات لا تكفي المصروفات على خلاف الفوائد الخاصة بالديون.

كما أشار إلى أن موازنة عام 2017_ 2018 تعمل على استهداف تحقيق فائض أولى، وذلك من خلال الزيادة في الإيرادات وفعلا بدأت تظهر النتائج، وأوضح الدكتور محمد معيط أن صندوق النقد الدولي قد طالب بالسيطرة علي التضخم.

وأضاف الدكتور معيط، في حوار له، في برنامج الحياة اليوم، مع الإعلامية لبني عسل، المذاع على القناة الفضائية الحياة، أنه مع نهاية عام 2017 معدلات التضخم ستبدأ بالانخفاض كما أضاف أنهم موقنين بذلك، وسيتم ذلك من خلال التفادي للسليبات.

كما أشار إلى أنه بقوم حاليا بإجراء دراسة لمجموعة من الأمور للتمكن من تخفيف العبء على الشعب المصري، وبعد الانتهاء سيتم رفعها لرئيس الجمهورية ليعلن عنها، وهذا لكي تؤتي النتائج على أول العام المالي الجديد، في حال الموافقة عليه، وأوضح أن رئيس الجمهورية قد طالب بوضع حزمة إجراءات للعمل على تخفيف الأعباء عن المواطن المصري، بسبب الإجراءات الإصلاحية.

https://www.youtube.com/watch?v=-XsGTxxUUTU