لا ترمي هذا العشب بعد الآن ، يمكن أن يساعد على خفض الكولسترول !

لا ترمي هذا العشب بعد الآن ، يمكن أن يساعد على خفض الكولسترول !
لا ترمي هذا العشب بعد الآن ، يمكن أن يساعد على خفض الكولسترول !

كشفت العديد من الدراسات على فعالية الرجلة في خفض مستويات الكولسترول في الدم . وفي الواقع هذا العشب معبأ بالفوائد الصحية الهائلة ، على الرغم من أنه يعتبر من الأعشاب الغير هام . والرجلة تحتوي على مستويات عالية من الكاروتين ومضادات الأكسدة ، وكذلك فيتامين A , C & E . بالإضافة إلى ذلك يحتوي على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم ، وكذلك الزنك والفسفور والمنجنيز . مما يجعل هذا العشب مفيد بشكل خاص للجلد وكل من الجهاز الهضمي والبولي . ولكن أكبر فوائد الرجلة تكمن في أوراقها السمينة التي تحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، بل الرجلة هى أكثر أنواع الخضروات الورقية الخضراء التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 !

هذا العشب ينمو في كل مكان ، في الحدائق ، وعلى بعض الأرصفة . ويتميز النبات بأوراقه الخضراء النضرة ، والسيقان الحمراء ، والزهور الصفراء . الرجلة تنمو عادة في المناطق ذات المناخ الحار ، والموطن الأصلي لها في آسيا ولكن شائع في منطقة البحر الأبيض المتوسط .

لا ترمي هذا العشب بعد الآن ، يمكن أن يساعد على خفض الكولسترول ! 1

وكشفت دراسة في عام 2015 أن الرجلة تساعد على تحسين نسبة السكر في الدم والدهون للمرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 . وكان جزء من الدراسة بفحص عدد من مرضى السكري يتراوح 48 مريض ، ووجدوا أن أولئك الأشخاص الذي يستهلكون بذور الرجلة إنخفاض كبير في وزن الجسم ومستويات الجلوكوز . كما أظهر أيضاً إنخفاض ملحوظ في ضغط الدم الإنقباضي ومستويات الدهون الثلاثية في الدم .
ولقد أكدت دراسة سابقة في عام 2011 أن إستهلاك الرجلة يقلل بشكل كبير مستويات الكولسترول في الدم بنسبة 15 % في خلال 4 أسابيع ، أيضاً إنخفاض تركيز الكولسترول السيئ بنسبة 27 % خلال نفس الفترة . بالإضافة إلى ذلك ، إرتفعت مستويات الكولسترول الجيد بنسبة خلال تلك المده ” 4 أسابيع” .

ومن الممكن زراعة بذور الرجلة في المنزل ، وهى تحتاج ضوء الشمس للنمو ، ويستغرق النبات حوالي 4 : 6 أسابيع للوصول إلى مرحلة النضج .

Source:http://www.naturalnews.com/2017-05-01-stop-throwing-away-this-weed-it-could-help-lower-your-cholesterol.html