أتلتيكو مدريد في مواجهة صعبة أمام النادي الملكي في ديربي مثير بالمربع الذهبي لدوري الأبطال

أتلتيكو مدريد في مواجهة صعبة أمام النادي الملكي في ديربي مثير بالمربع الذهبي لدوري الأبطال
ريال مدريد واتلتيكو

يسعى الفريق الملكي ريال مدريد الأسباني مساء اليوم الثلاثاء إلى اجتياز حلقة جديدة في سلسلة تحدياته الأوروبية أمام أتلتيكو لبلوغ المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وذلك بعد تغلب ريال مدريد علي منافسه العنيد  أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية مرتين في آخر ثلاثة مواسم ، وتغلب الريال على أتلتيكو في المباراة النهائية للبطولة بموسمي 2014 و2016 كما أطاح به من دور الثمانية للبطولة في 2015 .

وفي حالة فوز الريال اليوم علي اتلتيكو، يكون قد وصل إلي المربع الذهبي للبطولة من أجل بلوغ النهائي والتقدم خطوة على طريق تحقيق الحلم بأن يكون أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب البطولة منذ أكثر من ربع قرن وبالتحديد منذ أن نجح ميلان الإيطالي في هذا عام 1990 .

وحقق الريال ، الفائز بلقب البطولة 11 مرة سابقة، وهو رقم قياسي، الفوز على أتلتيكو في أربع من سبع مباريات جمعت بينهما في تاريخ مشاركاتهما بدوري الأبطال فيما حقق أتلتيكو انتصارات واحدا مقابل تعادلين.

ويزيد من حجم التحدي في مباراة اليوم هو قيام الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى سياسة المداورة بين لاعبيه ليمنح الأساسيين قسطا من الراحة والبدلاء قسطا من الإعداد ولياقة المباريات وهو ما سيمنح الفريق أفضلية كبيرة في مواجهة أتلتيكو لاسيما في ظل الإصابات التي يعاني منها أتلتيكو.

ويعاني فريق اتلتيكو من البدائل المحدودة لدى الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني للفريق والذي يعاني من غياب جميع البدائل الثلاثة في مركز الظهير الأيمن للإصابة، ويفتقد سيميوني كلا من الظهير الأيمن الأسباني الدولي خوانفران وبديليه سيمي فرساليكو وخوسيه خيمينيز علما بأن الأخير سيغيب عن صفوف الفريق لأسبوعين بسبب إصابة بشد في العضلة الضامة.

ولكن خبر مفرح وهو مشاركة البلجيكي يانيك كاراسكو في التدريبات وقد يصبح جاهزا للمشاركة في مباراة اليوم إذا اجتاز اختبار اللياقة.، اعتقد كاراسكو أن فرصته في المشاركة بمباراة اليوم قد تلاشت بعد الإصابة في الكتف خلال مباريات فريقه أمام فياريال ولكنه قد يسعد الآن في حال تأكدت مشاركته غدا.

يحتل فريف أتلتيكو المركز الثالث في الدوري الأسباني بفارق عشر نقاط خلف الريال وبرشلونة المتصدرين برصيد 81 نقطة لكليهما وتتبقى للريال مباراة مؤجلة.