التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم :إلغاء فكرة المجموع نهائياً من القاموس وإستبداله بمفهوم جديد.. ولابد للطلاب أن يقوموا بهذا الأمر فوراً
وزير التربية والتعليم طارق شوقى

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بتطبيق مفهوم جديد للتعليم، يعتمد على إلغاء فكرة المجموع  بصفة نهائية من القاموس ، والاعتماد على مفهوم جديد ألا وهو متعة التعلم.

وأشار وزير التربية والتعليم أن 95% من المناهج التعليمية تعتمد على المعرفة فقط دون وجود أي متعة للتعلم.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن متعة التعلم للطالب ستأتي من خلال الاعتماد على جزء كبير من الانشطة، حيث سيكون هناك جزء من التعليم يهدف إلى بناء الشخصية ، وجزء أخر لبناء الفنون والمهارات.

وأكد وزير التربية والتعليم فى تصريحاته خلال مشاركته اليوم في مؤتمر المعلمون أولاً ، أنه لابد أن يكتشف الطالب نفسة من جديد، وأنه من خلال مشروع المعلمون أولاً أصبح المعلمين الآن متحمسين جداً للتدريس وأدي ذلك إلى عودة الطالب إلى المدرسة.

وكشف وزير التربية والتعليم أن مشروع المعلمون أولاً يتدرب فيه المعلمون على كيفية الاستفادة من بنك المعرفة من أجل الاستغناء عن الكتب والدروس التي تقوم وزارة التربية والتعليم بطباعتها واستبدالها بروابط المعلومات التابعة لبنك المعرفة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المعلم يعتبر أهم عنصر في عملية التعليم وأن هناك إهتمام بالغ من جانب مديري المديريات والإدارات بالمعلمين.

وأردف وزير التربية والتعليم قائلاً أنا عايز الناس تشتغل بنفس ولهذا فقد أعطيت تعليمات لمسئولي الوزارة بإستقبال المعلمين أو الطلاب أو أولياء الأمور لكي يتم تحسين العلاقة بين أفراد المنظومة التعليمية.

وفي نهاية الاجتماع وجه وزير التربية والتعليم حديثة لمجموعة من طالبات الصف الثاني الاعدادي، قائلاً لهم متخافوش ، ركزوا في الابداع والتعليم وعلى ما تروحوا الثانوية مش هتلاقوا ثانوية عامة هتكون أنتهت خلاص.

قد يهمك أيضًا

التعليقات