التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. رد فعل السيسي بعد قول بابا الفاتيكان “تحيا مصر” في نهاية كلمته
رد فعل السيسي بعد قول بابا الفاتيكان تحيا مصر

وجه البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس الفاتيكان الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والحضور من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والسفراء والدبلوماسيين قائلاً لهم “السلام عليكم”، وشكر السيسي أيضاً على الدعوة والترحيب الذي لاقاه خلال زيارته إلى مصر.

حيث ألفى البابا فرنسيس كلمة في فندق الماسة شكر خلالها الرئيس السيسي على الدعوة التي وصفها بالطيبة التي وجهت له من أجل زيارة مصر، موضحاً أنه لا يزال يذكر اللقاء الذي جمعه بالسيسي في نوفمبر 2014، ولقاءه بالبابا تواضروس عام 2013 ثم لقاءه بالإمام الأكبر أحمد الطيب العام المنصرم.

البابا فرنسيس قال خلال كلمته أن مصر أنقذت باقي الشعوب من مجاعة خلال زمن يوسف، وهي الآن مدعوة لأن تقوم بإدانة كل أشكال الإرهاب والتطرف والعنف، مشيراً إلى أن مصر تعمل بيدين، يد تحارب الإرهاب وأخرى تبني السلام وتحافظ على القيم الإنسانية.

وختم البابا فرنسيس كلمته مكرراً شكره على الإستقبال الحافل الذي ناله في مصر، ومتمنياً أن يمنحها الله الإستقرار والسلام، ثم تحدث باللغة العربية قائلاً “تحيا مصر” ليختم بها خطابه، وهو ما جعل الرئيس عبد الفتاح السيسي يضحك ويقوم بالتصفيق له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.