بالتفصيل كيف انكشف كمين شرطة مزيف سرق المواطنين في قصر النيل

بالتفصيل كيف انكشف كمين شرطة مزيف سرق المواطنين في قصر النيل
بالتفصيل كيف انكشف كمين شرطة مزيف سرق المواطنين في قصر النيل

قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بضبط 3 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة، بتكوينهم كمينا “مزيف”، بقصر النيل، واستولوا على مبالغ مالية من أشخاص عن طريق المغافلة.

تلقى المقدم محمد الأتربي، رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل، بلاغا من “بدوي ح، 47 عاما، مراقب أمن بإحدى الشركات”، مقيم الخصوص بمحافظة القليوبية، أنه يتعرض للسرقة والابتزاز المالي، أثناء سيرة يوميا إلى عمله في شوارع منطقة جاردن سيتي؛ بقيام 3 أشخاص يوميا باستيقافه والاستيلاء منه على مبلغ مالي ألفين جنيه، وهاتف محمول، مدعين أنهم ضباط شرطة، والذين أخلوا سراحه مهددين له أن يمر بدلا من ضبطه وسجنه، وأخبروه أن يحضر باكرا لقسم الشرطة لاستلام هاتفه المحمول بعد فحصه.

أثبتت التحريات بقيام الأجهزة الأمنية على الفور بجمع التحريات عن الواقعة، ومعرفة مواصفات المتهمين من المجني عليهم، أن كلا من: “عاصم ح” ٢٨ عاما، عاطل، و”محمود ج” ،٢٥ عاما، و”مصطفى م” ٢٢ عاما، هم من قاموا بانتحال صفة ضباط شرطة والاستيلاء على أموال المواطنين بتهديدهم.

أحال مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، المتهمين إلى النيابة العامة، بعد اعترافهم بتشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة، وقررت النيابة العامة حبسهم على ذمة التحقيقات.

تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة المعاونة في التحقيق عثرت على الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه المبلغ بالواقعة، إلا أن المتهمين كانوا قد أنفقوا المبلغ المالي على احتياجاتهم الخاصة.