رئيس هيئة الترفيه بالسعودية يتسبب في جدل واسع بالمملكة

رئيس هيئة الترفيه بالسعودية يتسبب في جدل واسع بالمملكة
المملكة العربية السعودية

تسببت تصريحات رئيس هيئة الترفيه السعودية أحمد الخطيب عن افتتاح دور سينما في المملكة العربية السعودية في جدل كبير علي موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” حول هذه الخطوة، وتصدر هاشتاج “#افتتاح_سينما_قريبا” موقع “تويتر” في السعودية.

وقال أحمد الخطيب في تصريحات نقلتها قناة الاخبارية السعودية الرسمية، أن المملكة ستفتتح دور سينما وستبني دار أوبرا عالمية، وأضاف أن الترفيه في المملكة يهدف إلى استيعاب أكثر من 20 مليار دولار مما ينفقه السعوديون في الخارج.

وأكد أن الترفيه في المملكة سيكون على مستويات عالمية ، متوقعا أن الثقافة السائدة ستؤدي إلي رفض فكرة التغيير السريع، وقال إن “المحافظين الذين انتقدوا الإصلاحات يدركون تدريجيا أن معظم السعوديين وأغلبهم تحت سن الثلاثين يرغبون في هذه التغييرات”، وأضاف أن الغالبية العظمى من السعوديين معتدلون ويسافرون للخارج ويرتادون السينما.

كان مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كِبار العلماء، عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، قد أصدر بيانا في يناير الماضي، اعتبر فيه أن الحفلات الغنائية والسينما “فساد للأخلاق ومدمرة للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين”، وأن السينما تعرض أفلاماً “ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية”.

وجاء في بيان نشره موقع المفتي الرسمي نصه كالتالي: “حسم مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، الجدل بخصوص إعلان هيئة الترفيه الترخيص بالحفلات الغنائية ودراسة إنشاء دور السينما، بالتحذير من أن الحفلات الغنائية والسينما لا خير فيها وضرر وفساد كله مفسد للأخلاق ومدمر للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين​”.