الأرصاد تؤكد تعرض الجمهورية لموجة شديدة الحرارة خلال الأيام القادمة وتوجه تحذيرات ونصائح هامة للمواطنين وخاصة في أيام الذروة

الأرصاد تؤكد تعرض الجمهورية لموجة شديدة الحرارة خلال الأيام القادمة وتوجه تحذيرات ونصائح هامة للمواطنين وخاصة في أيام الذروة

أكد رئيس الهيئة القومية للأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، على أنه خلال الأيام القادمة، سوف تضرب مصر موجة شديدة الحرارة، وتصل إلى ذروتها يومي الجمعة والسبت المقبلين، مشيرا إلى أن هذه الموجات الحارة تعد إحدى سمات فصل الربيع، حيث تستقبل مصر كتل هوائية ساخنة من الجزيرة العربية.

وأضاف “عبد العال”، من خلال تصريحات صحفية، أن الموجة الحارة التي ستضرب محافظات الجمهورية خلال الأيام القادمة سوف تستمر ما بين 3 و4 أيام، وذروتها حتى الآن في يومي الجمعة والسبت المقبلين.

كما نصح رئيس الهيئة القومية لهيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، لافتا إلى أنه لو كانت هناك ضرورة للعمل أو التحرك فترة كبيرة تحت أشعة الشمس، فإنه لابد من تناول السوائل والمرطبات بكثرة وضرورة وجود غطاء للرأس.

وحذر “عبد العال”، من تدهور الرؤية الأفقية على الطرق في الساعات الأولى من الصباح الباكر خلال الأيام القادمة، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.

وأضاف أن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على خليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على القطاعات الشمالية من البلاد.