هيئة الأرصاد الجوية..موجة حارة شديدة تضرب البلاد غداً، مع ضرورة وضع غطاء للرأس وشرب سوائل كثيرة

هيئة الأرصاد الجوية..موجة حارة شديدة تضرب البلاد غداً، مع ضرورة وضع غطاء للرأس وشرب سوائل كثيرة
هيئة الأرصاد الجوية تحذر من وجود موجه حاره غداً

وتستمر حالة التقلبات الجوية التي شاهدناها فى مصر خلال تلك الفترة، وهناك تنبأت من هيئة الأرصاد الجوية بوجود موجه حارة جديده تضرب جميع أنحاء الجمهورية، وتصل إلى ذروتها يوم الجمعة ويوم السبت القادمين، ودرجات الحرارة فى القاهرة العظمى تسجل 30 درجة مئوية والصغرى تسجل 17 درجة.

هيئة الأرصاد الجوية: ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة غداً

وقد أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، بأن مصر ستشهد تلك الفترة ارتفاعاً تدريجياً فى درجات الحرارة بدايةً من اليوم الخميس الموافق 27 أبريل لعام 2017م، وسترتفع الحرارة إلى 39 درجة مئوية خلال اليومين المقبلين وخاصة فى جنوب البلاد.

مواضيع قد تهم القارئ:

اتحاد عمال مصر.. صرف العلاوة الخاصة لـ 17 مليون عامل بالقطاع الخاص وصرفها لثلاث ملايين غير مخاطبين بالخدمة المدنية

وزارة المالية: موعد صرف العلاوة الخاصة بعمال القطاع العام، وبحد أدني 65 جنيهاً

هيئة الأرصاد الجوية والطقس
هيئة الأرصاد الجوية وموجه حاره غداً

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية  فى احدي تصريحاته مع اليوم السابع بأن الموجه الحارة قد تستمر ثلاث أيام متتالية تضرب جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ومن المتوقع بأن تنتهي يوم السبت.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية بأن هذه الموجه هي من سمات فصل الربيع والمعروف لديه بأنه كل عام تضرب تلك الموجات بلدنا، بالإضافة إلى رياح الخماسين، التي تأتي لمصر من الصحراء الغربية وتكون محملة بالكثير من الأتربة بالإضافة إلى درجه حراره عالية، وهذا شئ طبيعي ولا قلق منه لأن مصر تقوم باستقبال جميع الكتل الهوائية الساخنة من الجزيرة العربية، ومن المتوقع أن تستمر تلك الموجه من ثلاث أيام إلى أربع أيام متتاليه.

وحذرت الأرصاد الجوية من ضرورة وضع غطاء واقي على الرأس وذلك لمن يعمل تحت أشعة الشمس مباشرةً أو من يقوم بالتحرك كثيراً تحت تلك الأشعة، وشددت على تناول السوائل بكثره.

ومن المتوقع بأن يستمر الطقس غداً كما هو على شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وتحذر الأرصاد الجوية من وجود سحب منخفضه على جميع البلاد صباحاً فتقلل الرؤية ونحذر السائقين من الشبورة، وعليهم القيادة بهدوء فى الصباح الباكر.

ويعد عام 2016 من أشد الأعوام التي شهدت مصر بها أعلى درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، والمعروف لدينا بان هذه الموجات تتكرر بمصر باستمرار ولا بد من أخذ الحذر والفصل بين جميع هذه التغيرات والظواهر التي تضرب مصر.