سمير غطاس : قانون الهيئات القضائية الجديد شابه الخطأ في الإجراءات والتعدي على الدستور

سمير غطاس : قانون الهيئات القضائية الجديد شابه الخطأ في الإجراءات والتعدي على الدستور
الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب

ابدى النائب سمير غطاس عضو مجلس الشعب، دعمه الكامل لموقف القضاة في مواجهة أي قرار فيه تعدي على استقلال السلطة القضائية، فقد صرح النائب غطاس عن تبرؤه من قانون الهيئات القضائية الأخير، لما اعتراه من عيب في الإجراءات، وما تضمنه من تعدي على الدستور، الامر الذي سوف يخلق حالة من التوتر وأزمات خطيرة التي تهدد الدولة والامن والسلم الاجتماعي للبلد.

وقال غطاس: “هذا القانون المرفوض يأتي في سياق واحد مع عدد من المواقف والقرارات والتي سبق وعسفت بالجماعة الصحفية من خلال فرض الوصاية على الإعلام، وهي أيضا التي أخرجت قانونا معيبا للجمعيات الأهلية، مما تسبب في توريط مصر أمام المجتمع الدولي”.
وبذات الإطار ذهب النائب غطاس إلى القول بان البرلمان يجر نفسه إلى صدام غير مبرر مع الأزهر الشريف، ولكنه اعتبر قانون الهيئات القضائية الأخير هو الاخطر لأنه سوف يقود إلى صدام حاد بين الدولة والسلطة القضائية، محذرا من عواقب ذلك من أن ينفجر هذا الصدام لينتقل إلى الساحة الدولية.

وتابع غطاس بالقول: “موقفنا اليوم هو نفسه الذي دعم القضاة في معركتهم للدفاع عن استقلال القضاء، وهو نفسه الذي دعم القضاة في مواجهتهم الشجاعة ودورهم الفاعل في هزيمة نظام الإخوان”.