بالفيديو السيسي يحسم أمر إخلاء سيناء من أهلها لمحاربة الإرهاب

بالفيديو السيسي يحسم أمر إخلاء سيناء من أهلها لمحاربة الإرهاب
بالفيديو السيسي يحسم أمر إخلاء سيناء من أهلها لمحاربة الإرهاب

حسم الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهة النظر التي تسعى لاخلاء سيناء من أهلها، نافيًا أن يكون هناك أي إخلاء من أهالي سيناء لمحاربة الإرهاب.

وقال السيسي خلال حوار مؤثر مع فتاة سيناوي تدعى شيماء، في المؤتمر الوطني للشباب أبريل 2017: ” لو كنا سنخلي سيناء كنا عملنا هذا الأمر أيام ما كان هناك حرب ضخمة والموضوع في نهايته والحمدلله “.

وتابع: ” ما يحدث عبارة عن محاولة للتشبث أن الحرب على الارهاب في سيناء لم تنته، وأقول للمصريين لا تغضبوا لأن مشاكل مصر كبيرة للغاية”.

وأوضح أن هناك الكثير من الأمور الصعبة في مصر وهذا صحيح بسبب التعقيدات، مضيفًا: ” نحنُ نتحدث أمام المصريين بما يليق، حتى لو كنا غاضبين لأن هناك أولاد صغيرين وشباب يشاهدونا، ومن خلال هذه الرسالة أننا دائمًا متمسكين بقيم المصريين الجميلة واعتذارنا واحترامنا لبعضنا البعض”.

السيسي: تم تشكيل مجالس منظمة للاعلام وما يحدث مؤقت

واستطرد: ” تم تشكيل المجالس المنظمة للاعلام، والامور تسير بصورة جيدة، وبعد 6 سنوات بعد كل ما حدث لمصر هذه الفترة مؤقتة وكل يوم أفضل من سابقه ونحنُ متجهون إلى الشكل الذي يرضينا جميعًا، ومَن هو غاضب لاعلام معين فهذا ليس توجه الدولة إخلاء سيناء، لكننا فيما يخص الاعلام بعد ثورتين محتاجين وقت كافي لعلاجه في دولة بها 93 مليون مواطن والظروف الاقتصادية صعبة وهناك أرهاب”.

وأوضح السيسي أن ما يحدث في سيناء أمر عارض وسيتم تجاوزه.

https://www.youtube.com/watch?v=Ca8eeN8fA8w