موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا 2017 والقنوات الناقلة مجانا فى قرعة أفريقيا فى مشوار الأهلى والزمالك الأفريقي

موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا 2017 والقنوات الناقلة مجانا فى قرعة أفريقيا فى مشوار الأهلى والزمالك الأفريقي
قرعة دورى أبطال أفريقيا

يشهد مشوار الاهلى والزمالك اليوم بداية جديدة أفريقية عدما يتم الإعلان عن قرعة دورى أبطال أفريقيا بعدما يشهد  أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء حفل قرعة دورى أبطال أفريقيا فى دور المجموعات خاصة بعد تأهل 16 نادي إلي هذا الدور لتحديد الفرق المتنافسة، ويتم تقسيم المجموعات إلي أربع مجموعات لكل مجموعة أربع فرق، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلي دور الثمانية ثم يلعبا سويا ذهاب وعودة وحتى الدور النهائي.

ترقبوا نتيجة قرعة دورى أبطال أفريقيا 2017 اليوم الأربعاء.

موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا 2017 اليوم

تجرى قرعة دورى أبطال أفريقيا 2017 بعد ظهر الأربعاء وسط حضور لفيف كبير من الرياضيين، يشارك وائل جمعة فى سحب قرعة دورى أبطال أفريقيا بإعتباره واحدا من اللاعبين البارزين فى البطولة، كان الإتحاد الأفريقي قد صنف الفرق ال 16 إلي أربع مستويات ليتم إختيار القرعة فيما بينهم.

القنوات الناقلة لقرعة دورى أبطال افريقيا اليوم

تنقل قناة Bein  الإخبارية قرعة دورى أبطال أفريقيا، يذكر أن قنوات بي ان سبورت هي المالكة حصريا لحقوق نقل دورى المجموعات والأدوار النهائية فى دورى أبطال أفريقيا أو كأس الإتحاد الأفريقي على السواء، ويقام حفل قرعة دورى أبطال أفريقيا وسط حضور قوى من كل الدول الأفريقية.

مستويات قرعة دورى أبطال أفريقيا 2017

طبقا لتصنيف الكاف خلال السنوات الخمس الأخيرة، يمكن تقسيم الفرق ال 16 من دورى أبطال أفريقيا إلي أربع مستويات ليتم سحب القرعة بينهما، وتبدو هناك ميزة للجماهير المصرية فى عدم وجود الأهلى والزمالك فى مجموعة واحدة فى ظل وجودهما فى المستوى الأول.

المستوى الأول: الأهلي – الزمالك – صن داونز – النجم الساحلي.

المستوى الثاني: الهلال – الترجي – الوداد – اتحاد العاصمة.

المستوى الثالث: المريخ – القطن الكاميروني – فيتا كلوب – أهلي طرابلس.

المستوى الرابع: زاناكو – كابس يونايتد – سان جورج – فيروفيارو.

وبتحليل بسيط للمستويات الأربعة، نجد أن مجموعة الأهلى أو الزمالك ضمنت على الأقل منافس عربي إما الهلال أو الترجي أو الوداد أو إتحاد العاصمة، بينما يبقى المستوى الرابع حافلا بفرق ربما تظهر للعيان أنها ليست صاحبة إنجازات ولكن يبدو أن دور المجموعات سيشهد مفاجأت قوية.

يبدأ دور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا فى الثاني عشر من مايو القادم وستكون مباريات كل مجموعة بنظام الذهاب والعودة، على ان يتأهل صاحب المركزين الأول والثاني إلي دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا.

هذا وتبدأ قرعة أفريقيا ظهر اليوم وخصص الإتحاد الأفريقي عددا من الدعوات لضيوف الحفل ومندوبي الأندية من أجل إخبارهم بقرعة دورى أبطال أفريقيا 2017.

هذا وتبدو قرعة دورى أبطال أفريقيا اليوم الأربعاء حاسمة لكل الفرق المصرية والتى تنتظر مصيرها فى بداية المشوار الحقيقي للبطولة فى ظل السعي نحو التأهل إلي دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا.

وتتيح قنوات بي ان سبورت لكل متابعيها إمكانية متابعة قرعة دورى أبطال أفريقيا من خلال القناة الإخبارية لها على القمر الصناعي النايل سات.