التخطي إلى المحتوى
ما هو شمعون الذي انتصر عليه وزير الاتصالات السعودي الجديد بمائة ألف دولار
ما هو شمعون الذي انتصر عليه وزير الاتصالات السعودي الجديد بمائة ألف دولار

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم السبت الماضي، مجموعة من الأوامر الملكية تضمنت تغييرات أمنية واقتصادية وسياسية فارقة في تاريخ المملكة العربية السعودية، ليرسم طريقا ممهدا جديدا دون عقبات ولا ثغرات قد تقع فيها المملكة في المستقبل.

عين الملك سلمان، مساء السبت، عبد الله عامر السواحه، وزيرا للاتصالات في السعودية، وأعفى الوزير السابق محمد السويل من مهام عمله.

 

أبدى الشعب السعودي من المغردين والمدونين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ترحيبهم وتفاؤلهم بالمهندس عبدالله، الذي كان دائما عبر حسابه على تويتر يقدم كل جديد في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات للشعب السعودي.
فور تعيين عبد الله وزيرًا للاتصالات، قال “السواحه” عبر تغريدة له هي الأولى بعد منصبه الجديد: “‏أتقدم بالشكر لسيدي خادم الحرمين الشريفين على ثقته الملكية الكريمة، وأسأل الله لنا ولكم العون والسداد والتوفيق لخدمة وطننا الحبيب”، وتابع: “‏أشكر أخي د. محمد السويل على جهوده بالفترة الماضية، وسنجتهد بإذن الله لتحقيق الأهداف المرصودة لرؤية ٢٠٣٠، لا تبخلوا علينا بالمشورة والدعاء “.

كيف قضى المهندس عبدالله عامر السواحة على فيروس شمعون

الجدير بالذكر، أن أبرز ما عرف به السواحه وميز به عن غيره، مكافحته للفيروس الشهير “شمعون”، الذي هاجم المؤسسات الرسمية بالسعودية إلكترونياً .

 

تجدر الإشارة إلى أن المهندس عبد الله أعلن عن مسابقة مكافأتها 100 ألف دولار لأفضل تقرير يشرح ويوضح الهجمات الإلكترونية المعروفة بـ”شمعون” على المؤسسات الرسمية السعودية، والتي لاقت تنافسا شديدا بين المحللين والمختصين في هذا المجال، والتي حققت أكثر من 250 ألف عملية تفاعل، وحصل حينها على 500 تقرير، لوضع نظام أمني وخطة محكمة لمكافحة تلك الهجمات، والتي رشح منها حينها 20 تقريرا للمرحلة النهائية، وحصل على الجائزة حينها 5 سعوديين.
غرد رواد تويتر بتغريدات سابقة للوزير الحالي، وهو يثني على أكبر مواقع الألعاب السعودية عبر فيديو بثه على موقع يوتيوب، والذين تمنوا أن يكون تعين “السواحه” نقطة قوية لمستقبل الإنترنت والاتصالات في المملكة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.