محمد صلاح يحتل بين أفضل مائة نجم في العالم في 2017 ، ويتفوق على نجوم الريال والبايرن

محمد صلاح يحتل بين أفضل مائة نجم في العالم في 2017 ، ويتفوق على نجوم الريال والبايرن
محمد صلاح يحتل بين أفضل مائة نجم في العالم في 2017 ، ويتفوق على نجوم الريال والبايرن

مع قرب إسدال الستار على المسابقات المحلية لكرة القدم في أوروبا ، بدأ الحديث عن أبرز النجوم المميزين خلال الموسم المنقضى على ضوء المستوى الفني لكل منهم وأيضاً تأثيره على نتائج فريقه وقدرته على قيادته لمضمار الإنتصارات خلال ماراثون المنافسات الطويل .
وفي إحصائية للخبراء حول أفضل النجوم أصحاب المهارات الفنية المميزة جاء نجم مصر محمد صلاح المحترف في روما الإيطالي في المركز الـ 55 بين مائة لاعب ، وذلك على ضوء ما قدمه مع ناديه خلال الموسم الحالي وأيضا لمساته التي أسهمت في الدوري الإيطالي أو دوري الأبطال ثم الدوري الأوروبي وجعلته النجم المفضل لدى الجماهير .
كما يقف صلاح والنجم البوسني ديجيكو على أعتاب دخول تاريخ نادي روما ، بتسجيل أكبر سجل تهديفي لثنائي الهجوم في موسم واحد ، حيث يفصلهما هدفان فقط عن تحقيق هذا الإنجاز التاريخي .
وسجل النجم المصري 11 هدفاً هذا الموسم في الدوري الإيطالي ، خلال 25 مباراة له في المسابقة ، بينما سجل ديجيكو الذي يقدم موسما متميزاً للغاية مع روما حتى الآن ، 25 هدفاً خلال 32 مباراة في الدوري . وبهذا يكون سجل الثنائي 36 هدفاً لروما في الكاليتشو هذا الموسم ، وهو أكبر رقم تهديفي لثنائي هجوم في الذئاب منذ موسم 1934 – 1935 …بينما أكبر سجل تهديفي لثنائي هجومي لروما كان لـ أنريك جوايتا وسكوبيلي اللذين سجلا 38 هدفاً في موسم واحد .

محمد صلاح يحتل بين أفضل مائة نجم في العالم في 2017 ، ويتفوق على نجوم الريال والبايرن 1
كما يأتي بيكاسو الكرة المصرية على صدارة قائمة أكثر لاعبي روما نجاحاً في صناعة الأهداف .. وهو ماذكره الموقع الرسمي لنادي روما ، بأنه نجح في صناعة 9 أهداف في مسابقة الدوري هذا الموسم ، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب آخر في صفوف روما .

وتفوق الفرعون الصغير على أسماء كبيرة مثل الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الذي جاء في المركز الـ 77 ، وايضا الجابوني بيير ايمريك هداف بروسيا دورتموند الذي أحتل المركز الـ 97 .
وقد تصدر قائمة أفضل النجوم المائة خلال 2017 الأرجنتيني ليونيل ميسي يليه الرازيلي نيمار في برشلونة الأسباني ثم جاريث ببال مهاجم ويلز ريال مدريد ، وكانت المفاجأة وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الريال وأحسن لاعب في العالم العام الماضي في المركز الرابع .
وجاء في المركز الخامس بول بوجبا الفرنسي نجم مانشستر يوناتيد يليه زلاتان ابراهيموفيتش زميله في مان يوناتيد ثم لويز سواريز لاعب يرشلونة يليه اليكيس سانشيز من ارسنال ثم باولو ديابالا نجم يوفينتوس ثم تياجو الكانترا من بايرن ميونيخ .

المصدر : جريدة الأهرام