فرص عمل حكومية للشباب بمرتبات مجزية.. اعرف التفاصيل

فرص عمل حكومية للشباب بمرتبات مجزية.. اعرف التفاصيل

تناقش لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب مشاكل تأخر انشاء مدينة الحرفيين بمحافظة الجيزة، حيث أكدوا أن وزارة الاستثمار استولت على الأرض فى غفلة بعد إنفاق 120 مليون على البنية التحتية للمدينة، ومشددين على ضرورة استعادتها لمحافظة الجيزة لإقامة المشروعات بما يوفر آلاف من فرص العمل للشباب.

قال الدكتور محمد عطية الفيومى رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الإدارة المحلية لفحص أزمة إقامة مدينة الحرفيين بمحافظة الجيزة، أن اللجنة ستضع خطة العمل والتحرك، وسيتم استدعاء مسئولى الاستثمار لمعرفة أسباب عدم تنفيذ المشروع أو المطالبة برد قطعة الأرض إلى محافظة الجيزة للتولى التنفيذ.

ورأي الفيومي أن الأفضل أن تقوم محافظة الجيزة بتنفيذ المشروع على أن يتم وفقا لنظام المطور الصناعى الذى يضمن طرح المساحة على شركة تتولى إعداد التصميمات الهندسية وتقسمها إلى قطاعات صناعية متخصصة تضع كل صناعة مستقلة بمساحة داخل المدينة، لافتا إلى أن جزء كبير من البنية التحتية لهذه المدينة تم الانتهاء من انشاءه.

وأكد أن إنشاء مدينة الحرفين بمحافظة الجيزة سيكون له تأثير اقتصادي كبير، من تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير العمالة والقضاء علي البطالة.

وقال محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، إنه تم انفاق 120 مليون جنيه علي مساحة الأرض المخصصة لإقامة مدينة الحرفيين بالجيزة فى مساحة 122 فدان فى البنية الأساسية والتحتية للمدينة ومحافظة الجيزة لا تستفيد منها حتى الآن ، مشيرا إلي أن اللجنة الفرعية المشكلة لفحص تأخر تنفيذ إقامة مدينة الحرفيين ستزور مقر المدينة لإجراء معاينة على الطبيعة.

وأوضح أن مدينة الحرفيين بالجيزة ستكون مثل الحرفيين بالقاهرة وستحقق طفرة كبيرة لصالح أبناء محافظة الجيزة وتوفر فرص عمل للشباب.