عيدية الحكومة للعمال قبل الاحتفال بعيدهم.. تعرف عليها

عيدية الحكومة للعمال قبل الاحتفال بعيدهم.. تعرف عليها

وعد رئيس الوزراء شريف إسماعيل بصرف علاوة للعمال بقيمة 10% قبيل الاحتفالات بعيد العمال في أول مايو، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وتعقد غدا الثلاثاء جلسة عاجلة بين وزراء المالية وقطاع الأعمال والقوى العاملة للانتهاء من قرار العلاوة وسرعة صرفها.

وكشف جبالى المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن العلاوة الـ10% للعمال التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة، ستُضم للراتب الأساسي، لافتا إلى أن رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، وجه بعقد لقاء كل 3 أشهر وليس كل عام، لبحث أوضاع العمال ومشكلاتهم.

وبالنسبة لتطوير المصانع، قال المراغي أن الحكومة تعهدت بتطوير المصانع وتطوير آليات العمل مع خلق مزيد من فرص العمل، وانتقد المراغي ما يسمي النقابات المستقلة، وقال أن هذه الكيانات تَشّكل بهدف هدم الاقتصاد المصرى وإغلاق المصانع، مضيفا أن هناك  4 آلاف مصنع تم إغلاقها بالفعل بسبب النقابات المستقلة.

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة،  في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن اجتماع ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مع رئيس الوزراء جاء لتذليل كل العقبات التي تواجه العمال، لافتًا إلى أن أبرز المشكلات التي سيطرت على النقاش داخل الاجتماع كانت تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل وأهمية إنقاذ العمالة في هذه المصانع.

وأوضح أن قانون العمل الجديد سينتهي قريبًا، ثم قانون التنظيمات النقابية، والقانونان سيصدران قريبا عقب اقراره من لجنة القوي العاملة بمجلس النواب.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن الاجتماع تطرق إلى المؤسسات الاقتصادية والنظر لأي عقبات تواجههم، لافتًا إلى إنه رئيس الوزراء وجه بأن يكون هناك جلسة عاجلة، غدًا الثلاثاء، بين وزارت المالية وقطاع الأعمال العام والقوى العاملة للانتهاء من قرار العلاوة الاجتماعية للعمال وسرعة إعلانها وإصدارها.