عاجل .. مصدر بالمترو يكشف مفاجآت صادمة عن حادث الأمس بمترو طرة.. البرلمان يستدعى الوزير

عاجل .. مصدر بالمترو يكشف مفاجآت صادمة عن حادث الأمس بمترو طرة.. البرلمان يستدعى الوزير
صورة أرشفية

فجر مصدر من داخل الهيئة العامة لمترو النفاق عده مفاجآت من العيار الثقيل ، خلال تصريحات صحفية أدلي بها اليوم الإثنين، حول حادث تصادم القطارين في الخط الأول للمترو تجاه “حلوان – المرج”، مساء أمس الأحد، مؤكدا أن هذا الحادث يعد الحادث الثالث من نوعه خلال شهرين، لافتا أنه حدث بنفس الملابسات.

كما أشار المصدر الأمني أن السائق المتسبب في الحوادث هو شخص واحد ويدعى ” أ “، مشيرا إلى أنه سبق تشريكه طبيا واستبعاده من جدول التشغيل، وأوضح المصدر أن الحادث الأول وقع في 24 فبراير الماضي حينما خرجت أحدي عربات القطار خلال دخوله ورشة طرة.

اقرا أيضا

وأضاف المصدر ، أن  الحادث الثاني وقع في يوم 29 مارس الماضي، حيث خرجت اكثر من 4 عربات من قطار واحد عن القضبان، خلال تحويل السائق خطأ من سكة 13 المعروفة باسم ” المخرطة “، لافتا إلى أن الحادث الثالث هو الذي وقع امس الأحد، حيث خرج القطار عن القضبان بعد احتكاكه بقطار آخر.

ويشار إلى أن حالة من التزاحم والتكدس التي وصلت لحد الإغماءات والإصابات بين المواطنين في خطي مترو الأنفاق وخاصة في الخط الأول للمترو تجاه “حلوان – المرج”، وبالتحديد في محطات  “المعادي والمعصرة وطرة البلد”، مما أثار غضب وسخرية المواطنين من الإهمال وقاموا باستيراد قيمة التذاكر.

وأكد النائب محمد بدوى دسوقى ، عضو لجنة النقل بالبرلمان، أنه تم استدعاء وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للأنفاق، يوم  الأربعاء بهدف بحث والتوقف على أسباب الحادث والإجراءات التي سيتم اتخاذها.