وزارة  المالية وتصريحات جديدة بخصوص أجور ومرتبات العاملين بالدولة

وزارة  المالية وتصريحات جديدة بخصوص أجور ومرتبات العاملين بالدولة
وزارة المالية

أعلن محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أن عدد الموظفين في الدولة  الذين يقومون بصرف رواتبهم الشهرية عن طريق الفيزا كارت (الكروت البلاستيكية) والتي أصدرتها البنوك يبلغ نحو 4.5 مليون موظف.

وأشار نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة بأن عدد الموظفين الذين تستهدفهم وزارة المالية للحصول على مرتباتهم من خلال الفيزا كارت يبلغ نحو 6 مليون موظف وذلك بنهاية العام المالي الحالي والذي سينتهي في يونيو 2017.

وأضاف نائب وزير المالية بأنه سوف يتم إغلاق نحو 2650 وحدة حسابية أي حوالي 60 ألف حساب تحت مظلة حساب الخزانة الموحد وذلك في نهاية العام الجاري.

وأكد نائب وزير المالية بأن عدد أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاشاتهم باستخدام تلك الكروت البلاستيكية يبلغ نحو 7 ملايين صاحب معاش من إجمالي نحو 9.5 مليون مواطن.

من الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد أتخذ قراراً تحت رقم 123 لسنة 2017 في 15 يناير 2017 بضرورة إلتزام جميع وحدات الجهاز الإداري بالدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات الخدمية والهيئات الاقتصادية بصرف مستحقات العاملين بها أياً كانت مسمياتها أو قيمتها أو الجهة الواردة منها من خلال نظام الدفع الإلكتروني ببطاقات ATM وذللك فى موعد غايته ثلاثة شهور كحد أقصى ، وهذا ما ألمح إليه نائب وزير المالية الدكتور محمد معيط في تصريحاته السابقة.

وزارة  المالية وتصريحات جديدة بخصوص أجور ومرتبات العاملين بالدولة 1 وزارة  المالية وتصريحات جديدة بخصوص أجور ومرتبات العاملين بالدولة 2