انتخاب عضوين لشغل المقاعد البرلمانية الشاغرة عن الشرقية والمنوفية

انتخاب عضوين لشغل المقاعد البرلمانية الشاغرة عن الشرقية والمنوفية
انتخابات برلمانية لشغل مقعدين عن مدينتي الشرقية والمنوفية

أُعيد إشغال المقاعد البرلمانية الشاغرة في مدينتي الشرقية والمنوفية مساء الجمعة بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات العليا، فوز عبد الهادي حبيب، وفخري طايل، اللذين توليا مقعدي الأعضاء السابقين، محمد انور السادات، وعلي مصيلحي على التوالي.

وقال عبد الهادي حبيب عضو مجلس النواب المستقل، إنه فاز بـ 26.800 صوت، مشيرا إلى أن أولوياته في البرلمان ستحدد بعد دراسة ما تحتاج إليه دائرته الانتخابية، وأضاف قائلا: “سنمضي قدما في ما بدأه “البرلمان” السابق، ولن يطرأ أي تغيير “، موضحا أنه لن تكون هناك اختلافات في السياسات مقارنة بتلك التي اتبعها النائب السابق مصيلحي.

وفاز العضو الجديد الثاني فخري طايل، مرشح حزب مستقبل وطن بأكثر من 29 ألف صوت، بينما حصل خصمه محمد الجحش على 21 ألف صوت، مما رفع عدد النواب المنتسبين للحزب إلى 51 عضوا.

في فبراير، تم إقالة عضو البرلمان السابق وعضو لجنة حقوق الإنسان محمد أنور السادات رسميا بأغلبية 468 صوتا، بعد أن وجدت لجنة الشؤون التشريعية بأنه مذنب “بتشويش صورة البرلمان في الخارج”، ورد السادات في بيان صحفي بأن الاتهامات كانت كاذبة وكان المقصود منها فقط “تشويه صورته”.

وفي حين ترك محمد علي مصيلحي، النائب السابق ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية، مقعده في البرلمان بعد التعديل الوزاري الأخير في فبراير الماضي الذي تم تعيينه وزيرا للتموين.