مصري يترشح لحكم ولاية ميتشجان الأمريكية

مصري يترشح لحكم ولاية ميتشجان الأمريكية

الشاب عبدالرحمن السيد ولد عام 1985 من أصول مصرية ، تخرج من كلية الطب 2007 وأكمل الدراسات العليا ، فحصل على الماجستير من جامعة كولومبيا والدكتوراه في مجال الصحة العامة من جامعة أكسفورد و تقلد منصب مدير إدارة دعم الصحة في ديترويت عام 2015 .
تطلع الشاب المصري المسلم للترشح لولاية ميتشجان مقتديا في ذلك ببعض المهاجرين العرب الذين تقلدوا مناصب هامة في الحكومات الأمريكية المتعاقبة كان أبرزهم المغربي أحمد أبو طالب الذي يشغل منصب عمدة روتردام منذ سنوات .

ويرى الطبيب المصري أن خيبة الأمل لدى سكان ولاية ميتشجان لوضعهم الحالي حيث يعيش العديد منهم في ظروف صعبة ، حيث أنهم يشربون مياه ملوثة وارتفاع نسبة البطالة ويعيش خمس سكان الولاية في حالة من الفقر ، ويرجع مواطنون الولاية هذا الوضع إلى كونهم من ذوي البشرة السمراء وإلى ” العنصرية التاريخية الممنهجة ”  ، ويرى الدكتور سيد أن حل هذه المشكلات سيكون له الأولوية حيث قال في حملته التي بدأ تدشينها مؤخرًا ” انه لم يترشح لحكم الولاية ليكون أول حاكم مسلم لها ، بل كان ترشحه ليكون افضل حاكم للولاية بصرف النظر عن ديانته .

وفي تغريده له على حسابه عل الفيسبوك ” لا يمكننا الانتظار على أن تستمر الربوتات في أخذ وظائفنا أو أن يذهب شبابنا إلى الأماكن الأخرى بحثًا عن فرص اقتصادية أفضل يمكن ان نوفرها هنا ، فيجب علينا الوقوف بحزم مع القوة وبقوة مع الضعيف وبتواضع أمام الله ” .

وجاء ترشح الطبيب المصري الأصل المسلم الديانة في ظل انتشار الإسلاموفوبيا في أوربا عامة والولايات المتحدة بصفة خاصة ، نجاحه في تلك الانتخابات ، سيكون طفرة تاريخية  كأول مسلم يحكم الولاية على مر التاريخ .