التموين تطرح الدواجن بسعر 25 جنيه للكيلو وتقيم معارض للسلع الغذائية قبل شهر رمضان 2017

التموين تطرح الدواجن بسعر 25 جنيه للكيلو وتقيم معارض للسلع الغذائية قبل شهر رمضان 2017
التموين تطرح الدواجن بسعر 25 جنيه للكيلو

وجدنا في الآونة الأخيرة ارتفاع أسعار في كل السلع في كل المجالات، وأن هذا الارتفاع مبالغ فيه بشكل كبير فقد وصلت الأسعار إلى أضعاف أضعاف سعرها الأصلي، مما سبب اضطراب شديد في طبقات المجتمع كافة وأصبح الأكثر تضررا هي الطبقات محدودة الدخل ومتوسطة الدخل.

وإذا اعتبرنا إن بعض السلع كماليات يمكن الاستغناء عنها بسهولة فجنون الأسعار وصل إلى السلع الأساسية وعلى رأسها الطعام والدواء وغيرها، فزيادة الأسعار أضعاف السعر المتعارف عليه أصاب المواطنين بحالة من الذعر مما استدعى تدخل الحكومة المصرية للحد من جشع التجار.

فصرح الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد الدواجن أن وزارة التموين قامت بالإعلان عن وجود دواجن بسعر  خمسة وعشرون جنيها للكيلو وكذلك توافر أجزاء الدواجن بسعر خمسة عشر جنيها للكيلو في محاولة منها للسيطرة على جشع التجار وضبط الأسعار في الأسواق المصرية.

وأضاف أن الشحنة المتفق عليها هي 20 ألف طن من الدواجن ولم يصل منها سوى 800 طن فقط حتى الأن، وأنه سوف يتم البيع عن طريق منافذ البيع التابعة لوزارة التموين أو عن طريق الجمعيات الاستهلاكية خلال شهر رمضان 2017.

وجاء في بعض الصحف أن الدواجن ستكون بسعر عشرون جنيها للكيلو أما الأجزاء بسعر تسعة جنيه ونصف للكيلو  ولكن الوزارة قامت بتعديل الأسعار ورفعها 5 جنيه لتتناسب مع ارتفاع سعر الدولار مما لا يسبب أي خسارة للموردين.\

كما قد نوهت وزارة التموين عن اقامة معارض قبل بداية شهر رمضان الكريم 2017 في العديد من محافظات مصر تحت اسم “سوبر ماركت أهلاً رمضان” في الفترة من 15 ل 26 مايو تحت شعار نعم للشراء المباشر وذلك لتوفير السلع الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مناسبةن وسوف يقام المعرض في مدينة القاهرة لمدة أربعة أيام من 23 ل 26 مايو.

عروض أولاد رجب لشهر رمضان 2017

إمساكية رمضان 2017 في مصر تبعاً لمعهد البحوث الفلكية .. عدد ساعات الصيام ومواقيت الصلاة

موعد بداية شهر رمضان 2017 لعام 1438 هجرياً

صور رمضان 2017 لتبادل التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي