التخطي إلى المحتوى
الأحد القادم قمة غاية في الأهمية بين مصر والسعودية
مصر والسعودية

في تصريح لعلاء يوسف ، المتحدث الرسمي لرياسة الجمهورية المصرية ، أن  يوم الأحد القادم الموافق 23 ابريل 2017 سوف يشهد قمة مصرية سعودية بالمملكة العربية السعودية استجابة لدعوة كريمة من  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، للرئيس عبدالفتاح السيسي و لم تحدد المدة المقررة للزيارة .

تأتي الزيارة في وقت تشهد فيه الدول العربية و العالم العديد من الأحداث الساخنة وسوف تشمل مباحثات القمة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وملفات الشرق الأوسط على رأسها الملف اليمني والسوري وايضا سوف تتطرق المباحثات بين الزعيمين الكبيرين الأحداث الجارية في ليبيا و العراق ، كما سيناقش الزعيمين مقترحات القمة التي أقيمت في بالبحر الميت بالاردن والتي عقدت في نهاية مارس الماضي والخاصة بتوحيد الصف العربي .
ومن المؤكد أن تتصدر الأحداث الإرهابية الأخيرة في مصر و دول العالم المباحثات وسبل مكافحة تلك الظاهرة التي باتت تهدد أمن واستقرار الأمة العربية و والمجتع الدولي .

ومن المقرر أن يغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا السبت متوجهًا إلى المملكة على رأس وفد رفيع المستوى ، وتتوجه أنظار العالم لتلك الزيارة لما تمثله من أهمية للبلدين والعرب والعالم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.