الأرصاد.. طقس اليوم شديد الحرارة وعبد العال يوجه تحذيرات ونصائح هامة للمواطنين

الأرصاد.. طقس اليوم شديد الحرارة وعبد العال يوجه تحذيرات ونصائح هامة للمواطنين

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت الموافق 22 أبريل، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة على السواحل الشرقية، وشديد الحرارة على الوجه البحري والقاهرة، وشمال وجنوب الصعيد  خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة الأنحاء، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 23 درجة والعظمى 37 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 16 درجة والعظمى 32 درجة.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، وتكون مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة على أقصى الغرب، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية الغربية، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ومن جانبه فقد صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن سبب الموجة الحارة هو كتلة هوائية ساخنة قادمة من شبه الجزيرة العربية، تؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أنها سوف تبدأ في الانكسار اعتبارا من يوم غدا الأحد، لتعود درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من كل عام.

كما وجه “عبد العال” نصائح هامة للمواطنين، من خلال تصريحات صحفية، بضرورة ارتداء ملابس خفيفة أثناء فترة الظهيرة، مع الحذر خلال فترات الليل المتأخرة، بوجود نوع ما من الجواكت أو السويترات التي يمكن أن يرتديها المواطنون ليلا.