الأوقاف: إلغاء مادة التربية الدينية غير صحيح والوزير لم يقل ذلك

الأوقاف: إلغاء مادة التربية الدينية غير صحيح والوزير لم يقل ذلك
إلغاء مادة الدين في مصر واستبدالها بمادة أخرى

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،  خلال إتصال هاتفي لبرنامج ” كلام تاني ” المذاع على فضائية ” دريم”، مساء أمس الخميس: ” إن الارهاب لا دين له ومصر تحارب الارهاب منذ سنوات، وعلينا أن نحد من قدرات الارهاب ونضعف شوكته ونتحكم فيه، وأنا متأكد أنه لو عملنا كمؤسسات دولة متكاملة من الأوقاف، والأزهر، والتعليم العالي، والشباب والاعلام، سنقضي على الارهاب ونتخلص منه مع اصطفاف قومي ووطني”.

وأضاف: ” زارني هذا الأسبوع وفد أمريكي رفيع المستوى وقالوا كلمة هامة للغاية يجب أن نعيها، وهي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يعمل على إنقاذ مصر وحدها من الارهاب بل يعمل على انقاذ العالم كله من الارهاب”.

وبخصوص إلغاء مادة التربية الدينية فقد قال : ” كيف سيدار الأمر وهل سيكون مع وكيف؟ هذا متروك لوزارة التربية والتعليم، وأنا لا علم لي ولم يحدث أننا سنلغي مادة التربية الدينية على الاطلاق، سواء اسلامية أو مسيحية ولكننا سنؤكد على القيم والاخلاق في المادة الجديدة، وهي مادة تعتبر نتاج عمل مشترك بين الكنيسة والأزهر والأوقاف، وقد حصل على موافقة وزير التربية والتعليم، وقداسة البابا، ووزير الأوقاف، وسيركز على القيم والمواطنة، وأخطر شيء على المجتمع أن الولد لا يتعلم دين على الاطلاق “.

ومن جهتها نفت وزارة الأوقاف الغاء مادة التربية الدينية في التعليم المصري على موقعها الالكتروني منذ الأمس واكدت أن تصريحات وزير الأوقاف لم تشمل ذلك.