قبل موسم الصيف ..تعرف علي كيفية اختيار البطيخ السليم

قبل موسم الصيف ..تعرف علي كيفية اختيار البطيخ السليم
قبل موسم الصيف ..تعرف علي كيفية اختيار البطيخ السليم

البطيخ هو فاكهة سنوية صيفية نباته ذو أغصان ممتدة، ينتج ثمارا كروية أو أسطوانية الشكل، حلو المذاق عادة ما دام ناضجاً.

ولديها قشرة صلبة ،عادة خضراء مع خطوط خضراء داكنة أو بقع صفراء،واللحم الداخلي عادة أحمر عميق إلى الوردي، ولكن في بعض الأحيان يكون برتقالي ،اصفر، أو ابيض مع العديد من البذور،والتي يمكن أن تكون لينة سوداء او صلبة.

ولاختيار أحلى انواع البطيخ عليك بالتالي:

1 – عند اختيار البطيخ، انتبه إلى كيف تبدو،فما تريده هو البطيخ ذوا الشكل المنتظم وابتعد عن التي يوجد لديها شقوق، خدوش أو أجزاء لينة على قشرة، وحتى لو كان هناك أضرار طفيفة في الخارج، فلا تشتريها لأنه بغض النظر عن طبيعة الضرر فانها بذلك قد تعرضت ربما لكثرة المياه أو الشمس مما قد يؤدي إلى فسادها.

2 – البطيخ الناضج يتكون من 92٪ من الماء و 6٪ من السكر، مما يعني أن البطيخة يجب أن تطفو على السطح ولا تغرق في دلو من الماء،وربما لن يكون لديك الدلو عند الذهاب إلى السوق، فمن الأفضل مقارنة الأوزان بين اثنين من البطيخ من نفس الحجم تماما، فالاثقل هي الاحلي.

3-تظهر المنطقة الصفراء على القشرة حيث استقر البطيخ على الأرض بينما ينضج في الشمس،فإذا كان هذا المكان من الاصفر الداكن، فهذا يعني أن البطيخ قد نضج بشكل صحيح،وإذا كان شاحب أو لا وجود حتى له، فهذا يعني أن البطيخ التقط في وقت مبكر جدا فلا تشتريه.

4 -البطيخ الناضج لونه أخضر داكن ولامع.

5- واخيرا، وليس آخرا، يمكنك نقر بضع خبطات خفيفة للتحقق مما إذا كان البطيخة ناضجة أم لا،وما يجب أن تركز عليه هو الصوت الناتج، فالبطيخ غير الناضج يعطي صوتا مكتوما.