التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة للموظفين: القوى العاملة بالبرلمان توافق على مقترح بتعيين الإبن أو أحد الأقارب في وظيفة الأب مقابل هذا الشرط
القوى العاملة بالبرلمان توافق على مقترح بتعيين الإبن أو أحد الأقارب في وظيفة الأب

قام عضو مجلس النواب عبد المنعم العليمي بتقديم إقتراح يتضمن تعديلاً على قانون الخدمة المدنية، ووفقاً للإقتراح المقدم فأنه يجوز أن يتم منح وظيفة الأب العامل في الدولة أو القطاع الحكومي إلى إبنه أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى بشرط خروج الأب على المعاش المبكر وهو في سن الـ 50 عاماً.

وقد جاء إقتراح  النائب عبد المنعم العليمي من أجل حل مشكلة البطالة التي يعاني منها العديد من الشباب في مصر، بالإضافة إلى ضخ دماء جديدة وشابة في كافة قطاعات الدولة الحكومية التي تشهد حالة من الترهل والخمول بسبب كبر سن العاملين بها وعدم قدرتهم على ممارسة مهامهم الوظيفية على النحو المطلوب.

وقد وافقت لجنة القوى العاملة في البرلمان على المقترح المقدم، وتأتي تلك الموافقة في إطار سلسلة التسهيلات التي تقدمها الدولة للموظفين والعاملين بها من أجل الخروج على المعاش المبكر قبل السن القانوني، تلك التسهيلات التي تاتي تخفيفاً للضغوط الموجودة على الجهاز الإداري في الدولة الذي يشهد تضخماً كبيراً في أعداد العاملين.

التعليقات

  1. فى حالة تعين الابن مكان الوالد الاحيطلع على المعاش البكر لوالاب بدون وظيفة فى القطاع الحكومى والام هى الموظفة من حق الابن او البنت تعين مكان امهاالايصل عمرها خمسة وخمسون سنه

  2. فى حالة الاب غير موظف والام هى الموظفه خمسة وخمسون سنه نمنح وظيفة الام لابنها اوبنتهاوتسوى معاشها

  3. قانون الايجار القديم المقدم من المستشار العليمي قانون عادل وشرعي ودستوريا ويراعي مصلحه البلد والمالك واقتصاد مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.