طريقة عمل Omelet ، وأفضل طبق لمرضى السكر ولفقدان الوزن

طريقة عمل Omelet ، وأفضل طبق لمرضى السكر ولفقدان الوزن
طريقة عمل Omelet ، وأفضل طبق لمرضى السكر ولفقدان الوزن

هناك بعض الأطعمة التي لديها مجموعة لاتصدق من الفوائد الصحية وتصنف بإعتبارها “سوبرفوود” . وأومليت سوبرفوود أو Super Food Omelet هى مثال لهذا . وهذه الوجبة لصحة المخ والجسم ، بالإضافة إلى الأحساس بالشبع لفترة أطول .

المكونات
– 3 : 6 بيضات
– 1/4 : 1/2 علبة من لبن جوز الهند
– ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
– نصف ثمرة فلفل أخضر وأحمر رومي
– 2 فنجان من السبانخ
– 1/4 : 1/2 ثمرة بصلة أحمر مقطعة مكعبات
– مقدار من الجبن الخام
– خل التفاح
– رشه من الملح
– أعشاب إيطالية من إختيارك ( ريحان ، أوريجانو ، زعتر … )

الطريقة

– في وعاء ( لا يلتصق به الطعام ) ، يضع زيت جوز الهند حتى يدفء . يضاف البيض ولبن جوز الهند ويخفق جيداً ، ثم يصب على الزيت حتى ينضج الوجه ثم يقلب على الوجه الأخر .
– نضع البصل في منتصف العجة ، وينبغي أن تكون صلبة ولكن مع الأحتفاظ بعدم تغيير لونها للأسود . يضع السبانخ ثم الفلفل ، وبعد ذلك يضاف الجبن ( يقطع قطع صغيرة أو مبشور) حتى يذوب قليلا الجبن .
– نضع قليل من خل التفاح وقليل من زيت الزيتون ، مع الملح ، والأعشاب الإيطالية .

طريقة عمل Omelet ، وأفضل طبق لمرضى السكر ولفقدان الوزن 1

لماذا تلك الوجبة صحية للغاية ؟
البيض : هو مصدر رئيسي لصحة المخ ويحتوي على فيتامين B كولين Choline . الكولين يساعد على إزالة السموم من الكبد بشكل صحيح ويزيد من فقدان الدهون . أيضاً الكولين هام للمخ فهو يساعد على تشكيل ناقل عصبي هام في المخ ويسمى acetylcholine . أستيل كولين هو جزئ الجسم الأساسي لإرسال الرسائل بين الأعصاب والعضلات . بالإضافة إلى ذلك كولين له خصائص مضادة للألتهابات تسمى methylation وهذه العملية تلعب دوراً هاماً في العديد من الأحداث الكيميائية داخل وخارج الجسم .

السبانخ : تحافظ على مستويات السكر في الدم وتقلل من الحاجة إلى الدهون الضارة التي يتم تخزين هرمون الأنسولين . السبانخ غنية أيضاً بالكاروتينويد القوية المضادة للأكسدة “اللوتين وزياكساتنثين”lutein and zeaxanthin .

البصل الأحمر : يحتوي على مجموعات الكبريت التي تساعد الجسم بقوة  لفقدان الوزن وإزالة السموم . والبصل الأحمر مصدر رائع من الكروم الذي يقلل من نسبة السكر في الدم ويعزز حساسية الأنسولين .

في النهاية – هذه الوجبة غذاء صحي ذو قيمة غذائية عالية وخاص لمرضى السكر ولراغبي فقدان الوزن .

Source: Dr.Jockers