” بشاير رمضان ”.. تعرف على مفاجآت «التموين» للمواطنين خلال الشهر الكريم

” بشاير رمضان ”.. تعرف على مفاجآت «التموين» للمواطنين خلال الشهر الكريم

تسعى وزارة التموين حالياً، تحت قيادة الدكتور علي مصيلحي، لحل المشكلات التي ظل يعاني منها المواطنين كثيراً في الفترة الماضية، ومن ضمن الإجراءات التي تتخذها الوزارة، لضبط السوق، والحد من جشع التجار، الذي في كثير من الأحيان يؤدي إلى ارتفاعات كبيرة، وغير مبررة في أسعار السلع التي يحتاج إليها المواطنين بصورة يومية، تفعيل كتابة الأسعار على عبوات السلع بداية من شهر مايو المقبل.

المفاجأة الأولى

أكد رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، الأستاذ جمال الشرقاوي، أن الوزارة قد قررت طرح شنط رمضان التي تحتوي على العديد من السلع، بأسعار تنخفض بنسب تتراوح بين 20 % وحتى 25% مقارنة بأسعار السلع ذاتها في الأسواق الأخرى.

أضاف ” الشرقاوي ” خلال تصريحات صحفية اليوم، أن «التموين» قد تعاقدت مع الموردين على السلع الرمضانية، بأسعار منخفضة، وستكون جميع المنتجات ذات جودة عالية، ومن إنتاج العام الحالي، على أن يتم طرحها من خلال 528 منفذ على مستوى محافظات مصر.

المفاجأة الثانية

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، عن قيام الوزارة حالياً، بإعداد دراسة، لزيادة الدعم على البطاقات التموينية بنسبة 50%، وذلك خلال شهر رمضان، وجار الإتفاق مع «المالية» لمعرفة التكلفة اللازمة لزيادة الدعم، خلال الشهر الكريم.

أشاد نائب البرلمان، علاء عبدالنبي، بقرار وزارة التموين، وقال أنه قرار جيد، ويخدم المواطنين الحائزين على بطاقات تموينية، وأضاف أن هذا القرار يأتي بالتزامن مع حديث الوزارة الدائم عن تنقية البطاقات، ووصول الدعم لمستحقيه.