«أمريكا» تكشر عن أنيابها وتأخذ خطوة جريئة لكبح جماح الاستفزازات العسكرية لكوريا الشمالية

«أمريكا» تكشر عن أنيابها وتأخذ خطوة جريئة لكبح جماح الاستفزازات العسكرية لكوريا الشمالية

ذكرت إحدى وكالات الأنباء الكورية الجنوبية، (يونهاب)، أن الأسبوع القادم، وتحديداً يوم 25 من الشهر الحالي أبريل، سيشهد وصول حاملة الطائرات الأمريكية (كارل فينسون)، التي تعمل بالطاقة النووية، إلى شبه الجزيرة الكورية في بحر الشرق، وذلك لكبح جماح استفزازات كوريا الشمالية العسكرية.

حاملة الطائرات الأمريكية، (كارل فينسون)، قادرة على حمل ما يقرب من 70 طائرة من نوعية (إف إيه 18)، وكذلك طائرة الإنذار المبكر من نوع (إي 2 سي)، وغير ذلك من الطائرات المقاتلة متعددة المهام، هذا بالإضافة إلى قدرتها على حمل أكثر من 5 آلاف شخص من أفراد الطاقم.

ومن المتوقع أن يصل مع حاملة الطائرات ” كارل فينسون ”، حاملتين أيضاً، الأولى هي (نيمتز) التي ستتجه في بداية الأسبوع القادم، إلى مسرح العمليات الحربية في شبه جزيرة كوريا، بالإضافة إلى (رونالد ريجان)، الحاملة الأخيرة التي يجرى لها صيانة الآن في المدينة اليابانية ” يوكوسوكا”.

قال مصدر حكومي بكوريا الجنوبية، أن وجود ثلاث حاملات للطائرات في مسرح عمليات واحد، يعتبر أمراً عسكرياً نادراً، ترغب به الولايات المتحدة الأمريكية، إظهار مدى قوتها الحربية، بالإضافة إلى الحد من استفزازات كوريا الشمالية.