مؤسس “أمازون”| فكرة جعلته ثاني أغنى رجل في العالم

مؤسس “أمازون”| فكرة جعلته ثاني أغنى رجل في العالم

كيف أصبح غنى ؟ سؤال يزور رأس معظمنا يومياً، لكن هل توجد إجابة تؤمن بها لتجعلك تسعى لتنفيذها ؟ في الحقيقة “نعم” توجد إجابات وأفكار قد لا تجعلك غنى فقط، بل يمكن أن تجعلك من أثرياء العالم.

تأسيس شركة أمازون

خطرت لـ “جيف بيزوس” فكرة “بيع الكتب عبر الإنترنت” وأراد تأسيس الشركة وبدأ في جمع الأموال، لكنه كان من الصعب جداً الحصول علي مبلغ مليون دولار ليبدأ به شركته حيث انه كان لا يملك إلا 100.000 دولار حصل عليهم من والده.

فبدأ بمقابلة رجال الأعمال وإقناعهم بفكرته لتمويل مشروعه واستطاع مقابلة 60 رجل أعمال عرض عليهم فكرته، لكن كان من الصعب إقناعهم، لكنه في النهاية نجح في جمع المبلغ وتوجه إلى قرية السيليكون وبدأ في تأسيس الموقع (أمازون.كوم) وانطلق عام 1995 وفي عام 1999 حصل “بيزوس” علي لقب شخصية العام.

“جيف بيزوس” ثاني أغنى رجل في العالم

احتل “جيف بيزوس” مؤسس موقع “أمازون” الشهير المركز الثاني في قامة أغنياء العالم وفق الإحصائيات التي أعلن عنها “مؤشر بولمبيرج للملياديرات” بثروة بلغت (75.6 مليار دولار)، ليتجاوز رجل الأعمال الشهير “وارين بافيت” الذي تبلغ ثروته (74.9 مليار دولار)، الذي أصبح في المركز الثالث، فيما يتربع علي الصدارة مؤسس شركة “مايكروسوفت” “بيل جيتس” بثروة قدرها (86 مليار دولار).